الكاتب العام الجهوي لمنظمة الدفاع عن المستهلك بصفاقس يدعو إلى الابتعاد عن اللهفة

المساحات التجارية الكبرى - فضاء تجاري

 

دعا سليم المصفار الكاتب العام الجهوي لمنظمة الدفاع عن المستهلك بصفاقس, إلى نبذ اللّهفة على اقتناء المواد الاستهلاكية على خلفية انتشار فيروس “كورونا” المستجد والتحلّي بالعقلانية وترشيد الاستهلاك مؤكدا توفر مختلف المواد حاليا وخلال شهر رمضان المقبل.

واعتبر سليم المصفار أن أهمية نشر ثقافة الترشيد في حياتنا تتأتى للحفاظ على مواردنا المادية والطبيعية المحدودة وأيضا تخفيف العبء عن المواطن, فترشيد الاستهلاك يعنى تعديل الأنماط والعادات الاستهلاكية, بحيث يتسم السلوك الاستهلاكي سواء للفرد أو الأسرة بالتعقل, الاتزان, الترشيد, و يكون استهلاك الفرد من الأغذية والطاقة والمياه بالكميات والنوعية التي تفي بكافة احتياجاته دون زيادة أو نقصان.

وأكد المصفار أن هذا الأمر “يشجع بعض التجار على الاحتكار والمضاربة والترفيع في الأسعار وهو ما يمكن أن ينعكس سلبا على تدهور المقدرة الشرائية للمستهلكين”.

وشدد سليم المصفار على ضرورة التصدي لمختلف المظاهر المخلة بالامن العام والترفيع في الأسعار وكل أشكال استغلال الظرف الصحي الاستثنائي من خلال تكثيف الحملات الرقابية و تطبيق القانون بالتنسيق مع سلطة الإشراف وطنيا وجهويا ومحليا.

وختم المصفار قوله أن هذه الظرفية الصحية الاستثنائية تقتضي من كل التونسيين أن يكونوا وحدة صماء لمواجهة الفيروس ودعا كل المارقين إلى رفع الغلاء حتى يرفع الله عنا الوباء.

قد يعجبك ايضا