صفاقس : بطاقة إيداع بالسجن للعنصر رقم 10 في قضية العصابة الدولية المختصة في تنظيم رحلات الهجرة السرية

القبض على المجرم

علم موقع تاريخ صفاقس من مصدر أمني، أن حاكم التحقيق أذن اليوم الثلاثاء 19 ماي 2020, بإصدار بطاقة إيداع بالسجن بعنصر رقم 10 تم القبض عليه منذ يومين في قضية الإطاحة بعصابة دولية مختصة في تنظيم رحلات الهجرة السرية.

الواقعة حصلت فجر اليوم الإثنين 4 ماي 2020, اذ تمكنت الوحدات الأمنية بصفاقس الشمالية، من الإطاحة بعصابة دولية تتولى تجميع الافارقة الذين يعتزمون الحرقة إلى إيطاليا وتنظيم عمليات التنقل من العاصمة وغيرها من المدن التونسية الى صفاقس ليستقبلهم بقية المنظمين ويوفرون لهم السكن والنقل.

و قد تمت الإطاحة بالرأس المدبّر وهو إفريقي كان في اتصال دائم بالأفارقة من جهة و بمنظمي الحرقات بصفاقس من جهة أخرى, كما تم إيقاف 9 أنفار في سلسلة من المداهمات منهم 5 أفارقة و 4 تونسيين من جهة سيدي منصور و حجز عدد2 سيارات مكتراة على ذمة المنظم الإفريقي, ومبلغ 2000دينار, 400 أورو و تحويلات أجنبية بقيمة 100 ألف دينار في ظرف أسبوع.

أما العنصر العاشر فقد تم القبض عليه منذ يومين وهو تونسي الجنسية تبين أنه أحد الأجوار للمكسن أين تم مداهمة العصابة ، حيث إستولى مبلغ كبير يتمثل في 150 مليون، إلا أن عيون اليقظة لدى الوحدات الأمنية بصفاقس الشمالية، فطنت بعدة علامات ثراء مفاجئ ابرزها شراء سيارة فخمة من نوع “جولف 7” .

قد يعجبك ايضا