صفاقس: مجموعة “فرحة” تطلق حملة تضامنية تحت شعار “بقفة من خيرك يحلى رمضان لغيرك”

حملة - تبرعات - قفة رمضان - مجموعة فرحة

منذ أن طلع هلال شهر شعبان، وفي إطار المساندة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، شمر عدد من شباب صفاقس عن سواعدهم من أجل جمع ما يلزم لتوفير قفة رمضان لفائدة الأسر المعوزة والفقيرة في عدد من أحياء و معتمديات ولاية صفاقس كتقليد سنوي دأبت عليه مجموعة فرحة .

الإنطلاق بصفحات التواصل الاجتماعي” الفايسبوك ” بإطلاق حملة تتمثل في جمع المواد الغذائية اللازمة لتشكيل قفة رمضان قبل أن يتم توزيعها على العائلات المحتاجة في الأيام القليلة المقبلة.

هذه المجموعة الشبابية المتطوعة صاحبة مبادرة ” فرحة ” في انتظار أن يجمعوا تكاليف عدد من القفف، حتى يستطيعوا توزيعها خلال الأيام القليلة القادمة وذلك بهدف حشد أكبر عدد ممكن من المحسنين الذين يساهمون في تمويل قفة رمضان، و من أجل بعث روح التعاون والإنسانية بين المواطنين لكف مشقة يوم رمضان على المحتاجين و تعميم الاستفادة على عائلات فقيرة عديدة في مختلف مناطق ولاية صفاقس .

وقال “سعيد الزواري” ناشط متطوع و طالب بالمعهد العالي للموسيقي بصفاقس و مؤسس مجموعة ” فرحة” ، ” نحن نبحث عن أناس هم للخير أهل و عن أناس يملأ حب الخير للغير قلوبهم وفيهم قال الرسول عليه الصلاة و السلام:” من فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب الآخرة ” ، حيث سنعمل على توفير قفة لإطعام أسرٍ معوزة او أناس دون مأوى بإذن الله” .

و بخصوص إحتياجات القفة، ذكر المتحدث أن مجموعتهم تسعى إلى أن توفر الحاجيات الأساسية التي يحتاجها الفرد للإفطار في الشهر الكريم من(زيت،سكر،طماطم،حليب…)، و أنه تقبل كذلك المساهمات العينية كتوفير بعض من حاجيات القفة و مهما كانت بسيطة”.

و أضاف أن العملية تبدأ أولا بالاتصال بالراغبين في المساهمة ثم جمع الاعانات وفي مرحلة ثانية، يضيف الناشط، أنه يتم تحديد الأسر المعوزة ، من خلال التعرف إليهم وعلى أحوالهم في بيوتهم، وخاصة في تلك الظروف التي تمر بيها البلاد ،ثم شراء المواد الاستهلاكية الضرورية في رمضان، وجمع كل ذلك، وأخيرا توزيع القفة على الفئة المستهدفة.

و توجه “سعيد الزواري” بالشكر الى مساندي هذه البادرة و التجربة التي دامت سنتين علي هذا المنوال بينت لهم تجاوب المواطن مع العمل الاجتماعي التضامني وانهم وسطاء بين فاعلي الخير ومستحقيها داعيا الى مواصلة التجربة خلال شهر رمضان وقبل العيد لرسم البسمة في وجوه الاطفال والنساء بصفة خاصة في شهر الرحمة.

وللإشارة فإن مجموعة مبادرة “فرحة ” هم شباب أصيلي صفاقس أغلبهم طلبة إجتمعوا على حب الخير والأعمال التطوعية من خلال مبادرة ” فرحة ” يقدمون من خلالها مساعدات إجتماعية إنسانية للمعوزين والمحتاجين . هذا وتقوم المجموعة بتقديم أسبوعيا بمبادرة تمثلت في طهي عشاء و توزيعه علي حولي 150 من العائلات التي ليس لها سند و مأوي بهدف التخفيف عليها وإدخال البهجة علي وجوهها.

و للتواصل مع المجموعة الإتصال بصفحة ” فرحة ” علي موقع التواصل الاجتماعي ” الفايسبوك ” او عن طريق الهاتف 93031103_23529272 (سعيد الزواري ).

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا