صفاقس: إستعدادا لإستقبال عيد الإضحى.. تواصل حملة النظافة “صفاقس تتجلى”

حملة نظافة - بلدية صفاقس

 

تتواصل حملة النظافة “صفاقس تتجلى” التي كانت انطلقت في تنفيذها بلدية صفاقس بمختلف الدوائر البلدية التابعة لها وعددها 7 منذ نحو أسبوعين, “استعدادا لاستقبال عيد الإضحى وحتى تكون صفاقس أجمل في موسم الاصطياف والأفراح”, وفق ما ذكرته رئيسة لجنة النظافة بالبلدية, راوية عميرة.

وقالت عميرة, في تصريح لـ(وات) على هامش هذه الحملة الاستثنائية التي جندت فيها آليات محدودة العدد تتمثل أساسا في آلتين جارفتين صغيرتي الحجم وشاحنتين بمجرورة, أن الهدف منها هو معاضدة جهود فرق النظافة في القضاء على عدد من النقاط السوداء, وتهيئة مجموعة من الحدائق العمومية, وتنظيف المساحات الخضراء في الأحياء ومقاومة الحشرات, وذلك بناء على اقتراحات من المواطنين في اختيار المواقع التي تحتاج أكثر من غيرها التدخل من خلال صفحة تفاعلية على شبكة التواصل الاجتماعي تحمل اسم “صفاقسنا النظيفة”.

وأوضحت, أنه بعد التدخل خلال الأيام الماضية بمجموعة من الأحياء في دوائر سيدي منصور والبستان وصفاقس الشمالية, توجهت جهود القائمين على هذه الحملة, يوم السبت, إلى منطقة الربض في مستوى طريقي قرمدة و تنيور, على أن تتواصل بهذه المنطقة ذات الكثافة السكنية المرتفعة على مدى 3 أيام لتشمل حديقة عين شيخ روحو اليوم الاثنين.

وستحط آليات هذه الحملة الاستثنائية الرحال في بحر الأسبوع القادم في دائرتي مركز شاكر وحي الحبيب (صفاقس الغربية), على ان تختتم بدائرة صفاقس المدينة في الأسبوع الذي يسبق العيد مباشرة, بحسب تأكيد رئيسة لجنة النظافة في البلدية.

وأشارت, في سياق متصل, إلى أن جهودا موازية تبذل حاليا لتنظيف المسرح الصيفي سيدي منصور استعدادا لمهرجان صفاقس الدولي وفي محيط المعرض, حيث تتواص فعاليات هذه التظاهرة إلى غاية 29 جويلية الجاري.

وقد أمكن في إطار حملة “صفاقس تتجلى” إلى حد الآن, رفع قرابة 1560 مترا مكعبا من فضلات النقاط السوداء, وتجذيب 700 شجرة تصفيف بالدوائر البلدية الثلاث التي شملتها الحملة إلى حد الآن وفي محيط المعرض.

 

وات

قد يعجبك ايضا