صفاقس: اختتام معرض الصناعات التقليدية بفندق الحدادين

اختتم أمس الأحد 19 جانفي 2020، معرض الصناعات التقليدية الذي نظمته جمعية النهوض بالمرأة الريفية بالمحرس من ولاية صفاقس بمشاركة جمعية السعادة للمتوحدين و جمعية مساندة الأشخاص ذوي الصعوبات النفسية و المساعدة على الإندماج في الحياة الإجتماعية بجهة صفاقس، على امتداد ستة أيّام بفندق الحدادين وسط مدينة العتيقة صفاقس تحت شعار « تلمت الأحباب ».

ويضم المعرض حوالي 24 عارضا يجمع بين مختلف المنتوجات الحرفية كاللباس التقليدي، والعطورات، والزخارف، ومستلزمات العروس، والأكلة والحلويات التقليدية وغيرها من المهن التي تلقى رواجا وإقبالا عليها من قبل الزوار.

و أفادت رئيسة جمعية النهوض بالمرأة الريفية بالمحرس، شراز الجزيري،أن الهدف من هذه التظاهرة هو التعريف بالمنتوجات الحرفية للمرأة الريفية أساسا و تحقيق المردود الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للجهة وتعزيز قوى الجذب السياحي والتعريف بمهن وتراث الأجداد والحرف التي كانوا يزاولونها.

يشار أن جمعية النهوض بالمرأة الريفية بالمحرس التي تأسست في جويلية 2014 تعمل أساسا على الإحاطة بالمرأة الريفية وتسليط الضوء على الخصوصيات المعرفية والحرفية التقليدية وتطويرها وتثمينها اقتصاديا وسياحيا.

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا