غريب : غلق أبواب أحد المغازات في صفاقس التي تبيع السميد و الفارينة بسبب إجراءات اتخذتها للحد من عدوى الكورونا

مخبزة في صفاقس

كثر الضغط خلال الأيام القليلة الماضية بأحد المغازات الكائنة بمنطقة ساقية الدائر التي تقوم ببيع المواد الأساسية و خاصة مادتي السميد و الفارينة.

و قد انطلقت عملية البيع بنقطتها التي تبيع بالتفصيل وهو ما ولد ازدحاما كبيرا في المغازة بسبب لهفة سكان المنطقة الذين شكلوا صفوفا بالمئات و بالتالي فقد كان الجميع في عرضة لخطر انتقال فيروس الكورونا لكون الفضاء مغلقا.

و بالتالي فقد اقترح بعض سكان المنطقة أن تقع عملية البيع في فضاء مفتوح و أوسع تابع لنفس المغازة و لا يبعد عنها سوى أمتار قليلة للحد من خطورة العدوى و قد لاقت هذه المبادرة استحسان الجميع.

إلا أنه يوم أمس قام الإدارة الجهوية للتجارة بتفقد المكان و قد تأكدت من أن مالك المغازة يبيع بالثمن المسعر من قبل الدولة كما تفقدت المخزن و لم تجد أي تجاوز لكن و في المقابل تم استدعاء مالك المحل من أجل البيع بالتفصيل في مكان غير المغازة و لا ندري هنا ما العيب في ذلك لأن الوضع الحالي للبلاد و العالم ككل يتطلب إجراءات استثنائية للحد من انتشار الوباء.

و بالتالي فقد تم غلق المكان في انتظار رد الادارة الجهوية للتجارة و انقطعت عملية البيع وهو ما ولد امتعاضا لدى متساكني المنطقة الذين لازالوا يتوافدون على المكان من أجل قضاء حاجتهم من هذه المواد الأساسية.

قد يعجبك ايضا