صفاقس: انعقاد المجلس الجهوي للتكوين المهني والتشغيل

مقر ولاية صفاقس

 

أشرف أنيس الوسلاتي والي صفاقس صباح يوم الجمعة 21 فيفري 2020 بمقر الولاية على اشغال المجلس الجهوي للتكوين المهني والتشغيل, بحضور المعتمد الأول والكاتب العام للولاية وعدد من نواب الجهة بالبرلمان وعدد من رؤساء البلديات والمعتمدين والمديرة الجهوية للتكوين المهني والتشغيل بصفاقس وممثلي المنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني وثلة من الاطارات الجهوية وممثلي وسائل الإعلام بالجهة.

وشدد الوالي بالمناسبة على ضرورة القيام بقراءة تحليلية ونقدية للأرقام المقدمة وذلك للوقوف على بعض النقائص والخروج بخطة جهوية للتكوين المهني والتشغيل يتم إعدادها من قبل جميع المتدخلين في القطاع مع الاستفادة بالبرامج الموضوعة.

وقد أشارت المديرة الجهوية للتكوين المهني والتشغيل, في تقرير مفصل قدمته بالمناسبة, لأبرز مميزات منظومة التكوين المهني والتشغيل ودفع المبادرة الخاصة بالولاية ومكامن القوة والضعف من حيث الواقع والآفاق.

كما استعرضت الإشكاليات المرتبطة بقطاع التكوين المهني والتشغيل ومقترحات تطويره, مشيرة إلى أن منظومة التكوين المهني بولاية صفاقس يتدخل فيها كل من الوكالة التونسية للتكوين المهني بـ 9 مراكز و وكالة التكوين والارشاد الفلاحي بـ 2 مراكز ووحدة جهوية للتكوين المستمر ومعهد الترقية العليا للشغل بطاقة تكوين جملية تقدر بحوالي 3946 متكون ومراكز التكوين الخاصة وعددها 374 مركز مرخص له منها 278 مؤسسة ناشطة.

قد يعجبك ايضا