صفاقس: تهيئة أسرة أوكسيجين بعدد من المعتمديات

اجهزة طبية - التنفس الاصطناعي - مصحة خاصة - مستشفى

 

تنكب السلط الصحية والجهوية في ولاية صفاقس أمام تواصل النسق المرتفع لانتشار وباء “كورونا” في الجهة, على تهيئة أسرة أوكسيجين بالمستشفيات المحلية والجهوية لعدد من معتمديات الولاية على غرار قرقنة وجبنيانة والصخيرة والمحرس وبئر علي بن خليفة, وذلك بما من شأنه أن يدعم جهود وحدة “كوفيد أوكسيجين” بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر والتقليص من تنقلات المرضى من المعتمديات إلى هذه الوحدة.

وتوقع المدير الجهوي للصحة بصفاقس جوهر المكني في تصريح لـ(وات) أن تكون أولى الأسرة جاهزة للاستغلال في غضون الأسبوع الجاري, واشار إلى أن مستشفيي قرقنة وبئر علي, سيكونان أولى المستشفيات التي ستركز بها أسرة أوكسيجين لفائدة مرضى الكوفيد 19.

ويتواصل النسق المرتفع لانتشار الوباء في جهة صفاقس حيث سجلت في آخر دفعة تحاليل بالجهة خاصة بيوم أمس الثلاثاء والمقدرة بـ 297 تحليلا, 129 حالة إيجابية جديدة، ليرتفع عدد الحالات المرصودة في الجهة منذ ظهور الوباء إلى 2472 حالة, كما سجلت حالة وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات إلى 59 حالة وفاة.

وقال المدير الجهوي للصحة إن ارتفاع نسق الإصابات مرده توخي التحاليل الموجهة لحاملي العلامات قبل غيرهم من المشتبه بإصابتهم وهو ما يعطي صورة أكثر تطابقا مع واقع انتشار الوباء, بحسب تقديره.

وات

قد يعجبك ايضا