شبهة فساد: النقابة التونسية للفلاحين بصفاقس تدعو الحكومة إلى عملية تدقيق في ميزانية الديوان الوطني للزيت للثلاث سنوات الأخيرة

النقابة التونسية للفلاحين - صفاقس - تونس

على إثر البحث التحقيقي الذي فتح من طرف الهيئة الفرعية لمكافحة الفساد بصفاقس في شبهة فساد حول مكوث سفينة محمّلة بالزيوت النباتية لمدة 46 يوما بميناء صفاقس التجاري تثمن النقابة التونسية للفلاحين بصفاقس في بلاغ تحصل موقع تاريخ صفاقس نسخة منه، أن هذا التمشي وتعلن أنها سترفع شكوى في الغرض إلى لجنة مكافحة الفساد بمجلس نواب الشعب.

علما و أن تأخير التنزيل يكلّف الدولة 18 ألف دولار يوميا وان الدولة تشرع في خلاص خطايا التأخير بعد مرور أسبوع على بقاء السفينة دون إفراغ حمولتها.

كما تدعو النقابة هياكل الرقابة الحكومية ومحكمة المحاسبات للتدقيق (AUDIT) في ميزانية الديوان الوطني للزيت للثلاث سنوات الأخيرة للكشف على حجم الخسائر جراء خطايا التأخير.

وتطالب النقابة هذه المصالح بضرورة اعلام وإنارة الرأي العام حول ملابسات وتداعيات هذه الشبهة مذكرة أن الدور التاريخي لديوان الزيت هو دعم زبت الزيتون التونسي انتاجا وتصديرا ومقترحة أن يتخلى الديوان على توريد الزيت النباتي لفائدة ديوان التجارة.

قد يعجبك ايضا