رسمي: وزارة الشؤون الدينية تقرر إرجاء فريضة الحج إلى السنة القادمة

الحج- مكة

 

أفادت وزارة الشؤون الدينية, في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 23 جوان 2020, بأنه تقرر إرجاء القيام بفريضة الحج الى السنة القادمة, وذلك تبعا للبيان الصادر أمس الإثنين عن وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، والذي أعلنت فيه عن قرارها اقتصار إقامة الحج لهذا العام على أعداد محدودة جدا من المقيمين داخل المملكة.

وأوضحت الوزارة, أن التواجد بالقائمات النهائية للموسم القادم يرتبط بضرورة التسجيل بمنظومة الحج عند فتح باب الترشح, وبتوفر الشروط التي ستنص عليها المذكرة التوجيهية المنظمة له عند صدورها في الإبان.

يذكر أن سفير المملكة العربية السعودية بتونس محمد بن محمود العلي, أعلن في تصريح خص به (وات) أمس الإثنين, أن المملكة قررت اقامة حج هذا العام بأعداد محدودة جدا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة فقط وليس من خارجها, وذلك من منطلق الحرص على اقامة الشعيرة بشكل آمن صحيا, بما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الحجاج وحمايتهم من تهديدات جائحة كورونا من ناحية, وتحقيقا لمقاصد الشريعة الاسلامية في حفظ النفس البشرية من ناحية أخرى.

وأضاف أن المملكة حرصت منذ ظهور الاصابات بفيروس كورونا وانتقال العدوى في بعض الدول, على اتخاذ الاجراءات الاحترازية لحماية ضيوف الرحمان, وذلك بتعليق قدوم المعتمرين والعناية بالموجودين منهم في الاراضي المقدسة.

قد يعجبك ايضا