صفاقس: تعاون بين كلية العلوم و حاضنة المؤسسات الناشئة” ZEN LAB”

كلية العلوم بصفاقسفي إطار إنفتاح الكلية علي محيطها الخارجي والصناعي ، انعقدت، يوم السبت 22 فيفري 2020، جلسة عمل وتشاور بمكتب عميد كلية العلوم بصفاقس، جمعت كل من مدير حاضنة المؤسسات الناشئة“ZEN LAB” محمد بن سليمة و كلية العلوم وذلك بهدف تمتين علاقة المؤسسة مع المحيط الاقتصادي .

هذه الجلسة ترأسها عميد كلية العلوم بصفاقس الأستاذ حمادي خماخم و جمعت عدد من أعضاء المجلس العلمي بالكلية كل من الأستاذ أحمد بهلول رئيس خلية الإعلام والعلاقات الخارجية و الأستاذ سليم الصالحي مدير قسم الكيمياء و الأستاذ أنور نجاح مدير قسم الفيزياء و الاستاذ محمد بن عويشة عضو مجلس جامعة صفاقس و نائب العميد و مدير الدراسات بالكلية الاستاذ مبروك شعبان .

ويندج هذا اللقاء في إطار سلسلة من المشاورات تجريها كلية العلوم و ذلك بهدف تعزيز التعاون والشراكة بين المؤسستين و تشريك المهنيين في الأنشطة ذات العلاقة .

و أفضى هذا الاجتماع إلى الاتفاق على المشاركة في ورشات تكونية حول ثقافة إنشاء المؤسسات المجددة ( Start-up )، إضافة إلي تثمين الاعمال البحثية و مشاريع التخرج ذات الطابع المجدد و إستثمارها في انشاء المؤسسات، هذا فضلا عن بحث فرص الشراكة على مستوي التدريس في كل ما يتعلق بثقافة إنشاء المؤسسات.

كما تم الإتفاق على تنظيم يوم إعلامي بالكلية للتواصل بين الأساتذة و الطلبة من جهة و الهياكل المعنية المهتمة بمرافقة و تمويل المؤسسات الناشئة من جهة اخري.

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا