صفاقس: تدشين وحدة رعاية ما بعد الجراحة بقسم جراحة الأطفال بمستشفى الهادي شاكر

المستشفى الجامعي الهادي شاكر

 

تم اليوم الخميس 25 جوان 2020, بقسم جراحة الاطفال بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس, تدشين وحدة رعاية ما بعد الجراحة وذلك بكلفة قدرها 700 ألف دينار وبطاقة استيعاب تتسع لـ7 أسرّة, في انتظار توسعتها وتعزيزها عبر إحداث وحدة للانعاش الطبي ما بعد العمليّات.

وأفاد المدير الجهوي للصحة بصفاقس, الدكتور علي العيادي، في تصريح اعلامي بالمناسبة, ‘أن وحدة رعاية ما بعد الجراحة التي تم انجازها بفضل تظافر جهود جميع الأطراف الإدارية والسلط الجهوية والمركزية تهدف إلى التكفل بعديد الأطفال الذين يخضعون إلى عمليات جراحية’.

وأضاف، أن قسم جراحة الأطفال بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس, يعد فريدا من نوعه في الوسط والجنوب ويتطلب كفاءة عالية على المستوى البشري واللوجستي من أجل ضمان التدخل الطبي الناجع أثناء العملية الجراحية وبعدها، على حد قوله.

وأشار العيادي, إلى أنه سيتم خلال انعقاد مجلس إدارة المستشفى القادم, النظر في سبل تمويل أخرى من أجل توسعة هذه الوحدة للرعاية ما بعد العملية حتى تصبح وحدة للانعاش الطبي ما بعد الجراحة.

من جانبه, أوضح رئيس قسم جراحة الاطفال بذات المستشفى, الدكتور رياض المهيري, أن ”وحدة رعاية ما بعد الجراحة الجديدة من شأنها تخفيف الآلام التي يعيشها الطفل بعد اجرائه لعملية جراحية والتسريع في نقله الى قسم الايواء العادي في غضون 48 أو 72 ساعة”, بحسب تقديره.

وأكد، في ذات السياق, على أملهم في تطوير وتدعيم هذه الوحدة بالاطار شبه الطبي اللازم, حتى تصبح وحدة للانعاش الطبي ما بعد العملية وتعمل بالتالي على حل مشاكل جهة صفاقس بصفة خاصة والجنوب التونسي عامة.

يذكر أن أقسام جراحة الاطفال توجد في 3 ولايات فقط بكامل أنحاء الجمهورية, وهي كل من ولايات صفاقس والمنستير وتونس العاصمة.

وات.

قد يعجبك ايضا