الشركة البترولية النرويجية “بانورو إينرجي” تعلن عن نجاح عمليات الحفر ببئر “قبيبة” بصفاقس وزيادة إنتاجها من الخام في تونس

الشركة البترولية النرويجية " بانورو إينرجي " تعلن عن نجاح عمليات الحفر ببئر " قبيبة " بصفاقس

أعلنت الشركة البترولية النرويجية ” بانورو إينرجي ” أن عمليات الحفر المنجزة ببئر ” قبيبة “(«Gue-10AST») الواقع بالحقل البترولي ” قبيبة ” (صفاقس) الذي يعد جزءًا من الامتيازات التي تديرها وتنجزها شركة طينة للخدمات البترولية ” Thyna Petroleum Services ” (TPS) قد تمت بنجاح .

وقد أدّت عمليات حفر بئر ” Gue-10AST ” إلى اكتشاف منطقتين منفصلتين من الزيت التجاري مع نتائج مشجعة للغاية. وأعلنت ” بانورو ” بالمناسبة أن الإنتاج قد تجاوز في شهر أكتوبر وفي عدة مرات 5000 برميل من الخام يوميّا مع متوسّط إنتاج خام بالنسبة إلى شركة ” TPS ” يعادل 4850 برميلا يوميّا (Panoro net 29,4%) قبل المساهمة القادمة من ” Gue-10AST ” .

وبالتوازي تم الانتهاء من عدد من الأنشطة المخطط لها في الآبار بنجاح ولا يزال البعض الآخر من هذه الأنشطة قيد التنفيذ والإنجاز.

وصرّح ” جون هاميلتون ” الرئيس المدير العام لشركة ” بانورو ” قائلا : ” نتقدّم بكل التهاني إلى مجموع الفرق العاملة بكل من ” بانورو ” والشركة التونسية للأنشطة البترولية و TPS لتعاونهم الوثيق في عمليّة الحفر الناجحة لأوّل بئر بالنسبة إلى TPS خلال السنوات الخمس الأخيرة . فخلال شهر أوت الماضي استطعنا أن نعاود الأنشطة الميدانية المؤجّلة خلال الثلاثية الثانية من سنة 2020 وها إن النتائج تبدو واضحة اليوم إذ بدأنا في جني ثمار تلك الجهود بالرغم من الظروف اللوجستية الصعبة جدا جرّاء الوضع الصحي الوبائي الحالي . ولا شكّ أن التعاون بين الشركة التونسية للأنشطة البترولية وشركة ” بانورو ” أدّى إلى ارتفاع الإنتاج من حوالي 4000 برميل يوميّا خلال السداسي الأول من سنة 2020 إلى نحو 5000 برميل يوميّا في الوقت الحالي . ولا شكّ أيضا أن أنشطة جديدة من الأشغال بالآبار هي بصدد الإنجاز ونحن نتطلّع إلى مواصلة دفع نموّ الأصول المنجزة من قبل TPS لحساب المجموعة.”

قد يعجبك ايضا