صفاقس: تحت شعار “الإنتداب حقي”.. وقفة احتجاجية لاصحاب الشهائد العليا

صفاقس : العشرات من أساتذة الرياضة المعطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية

 

نفّذ صباح اليوم الثلاثاء 28 جانفي 2020, عدد من أصحاب الشهائد العليا في جهة صفاقس الذين بلغت فترة بطالتهم 10سنوات فما اكثر, وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية وضعت تحت شعار “الانتداب حقي” دعت لها التنسيقية الجهوية لاصحاب الشهائد العليا وذلك على غرار كافة ولايات الجمهورية.

وقد رفع أصحاب الشهائد العليا من مختلف الاختصاصات خلال هذه الوقفة الاحتجاجية شعارات غاضبة من قبيل “يا بطال يا ضحية اخرج شارك في القضية” و”يا بطّال يا مقموع زاد الفقر زاد الجوع” و”شغل حرية كرامة وطنية” مطالبين السلط المعنية بحقهم في الانتداب الفوري وايجاد حل لبطالتهم التي فاقت 10 سنوات.

وانتقد عدد منهم في تصريحات متطابقة لصحفية (وات) بصفاقس “سياسة الدولة الهشة في تشغيل وانتداب اصحاب الشهائد العليا وانتهاجها سياسة المحاباة والولاءات في هذا الاطار” وفق تعبيرهم.

من جهته دعا عضو التنسيقية الجهوية لاصحاب الشهائد العليا الذين تجاوزوا 10 سنوات بطالة كمال بن عمارة وهو متحصل على الاجازة في الفنون التشكيلية منذ 10 سنوات، كافة السلط المعنية واصحاب القرار الى التعهد بمتابعة ملفهم بكل جدية من اجل انتدابهم الالي والفوري مردفا قوله “لا استسلام ولا رجوع حتى تحقيق مطالبهم وفي حال عدم إيجاد حل جذري لاصحاب الشهائد العليا العاطلين عن العمل منذ اكثر من 10 سنوات في اقرب الاجال فانه سيتم اللجوء الى اشكال نضالية تصعيدية اخرى”.

يذكر ان اصحاب الشهائد العليا الذين فاقت بطالتهم ال10 سنوات قد نفّذوا يوم 16 جانفي الجاري وقفة احتجاجية امام مقر مجلس النواب وتمكّن أعضاء التنسيقية الوطنية من مقابلة عدد من الكتل النيابية وطرحوا عليهم مطالبهم حيث تعهد البعض من الكتل النيابية بمتابعة هذا الملف وحلحلته في غضون 29 يوما” وفق ما افاد به عضو التنسيقية الجهوية لصحفية (وات) بصفاقس.

وات

*صورة توضيحية

قد يعجبك ايضا