إفتتاح مركز المهن واشهاد الكفاءات في المدرسة الوطنية للإلكترونيك والاتصالات بصفاقس ( صور )

إفتتاح مركز المهن واشهاد الكفاءات في المدرسة الوطنية للإلكترونيك والاتصالات بصفاقس

تمّ يوم أمس السّبت 28 نوفمبر 2020 تدشين فضاء مركز المهن واشهاد الكفاءات في المدرسة الوطنية للإلكترونيك والاتصالات بصفاقس 4C ENET’Com ، المموّل من طرف برنامج وزارة التعليم العالي والبحث العلمي PAQ4C.

وأشرف الدكتور عبد الواحد المكني رئيس جامعة صفاقس على حفل تدشين مركز المهن وإشهاد الكفاءات رفقة حسان المنيف المدير الحالي للمؤسسة و شكري عبد المولى المدير الجديد الذي سيتسلم مهامه يوم 15 ديسمبر القادم، وثمن المكني في كلمته الحراك المتميز الذي تشهده هذه المدرسة من حيث دعم التشغيلية والمبادرة الطلابية والمشاريع البحثية المتعددة ملخصا هذا التميز في “الانخراط الشامل لهذه المؤسسة الجامعية في أغلب مشاريع الإصلاح”. إذ تشارك هياكله البحثية بنجاح ملحوظ في أهم برامج التمويل التنافسي الدولية والتونسية.

وتم إفتتاح فضاء مركز المهن واشهاد الكفاءات، بعد سنتين من العمل المتواصل من قبل فريق من الأساتذة على غرار رباب بليش مديرة المركز ، و أشرف مطيبع وحبيبة زعفران و هيثم الغرياني ومحمد كمون و محمد ناجي.

ويهدف فضاء مركز المهن واشهاد الكفاءات في المدرسة الوطنية للإلكترونيك والاتصالات بصفاقس إلى المساهمة في دعم التشغيلية وتنمية الكفاءات وإشهادها وتطوير ثقافة المبادرة لدى الطلبة وخريجي التعليم العالي من خلال أنشطة الإعلام والتوجيه والتكوين التي يؤمنها.

ويعتبر المركز حلقة وصل بين طالبي الشغل واحتياجات المشغلين للكفاءات ويكلف بما يلي :

  • مساعدة طالبي الشغل أو التربصات من طلبة التعليم العالي وخريجيه على إيجاد شغل والمحافظة عليه من خلال تنظيم أنشطة تتعلق بالبحث عن العمل وتطوير الكفاءات والمهارات غير التقنية في التواصل والعمل الجماعي والمبادرة.
  • تمكين المشغلين من التعرف على عروض التكوين وعلى طالبي الشغل والتربصات والتواصل معهم والتفاعل مع المدرسين الجامعيين بهدف تحسين إعداد الطلبة لسوق الشغل من خلال توفير السير الذاتية، ورصد فرص التربص أو التكوين بالتداول وتنظيم تظاهرات تجمع المشغلين وطالبي الشغل كورشات المسارات المهنية والندوات المهنية وزيارات التشغيل في المؤسسات الجامعية.
  • تيسير استفادة المشغلين من البرامج التي تؤمنها الجامعة والمتعلقة بالترقية المهنية والتكوين المستمر وتطوير المهارات.
  • تكوين الطالب في الكفاءات الأفقية بهدف تكوين شخصيته وتنمية كفاءاته وتدريبه على روح المبادرة وإكسابه معارف ومهارات ضمن البرامج التعليمية من أجل دعم التشغيلية.
  • مساندة طلبة المستقبل من تلاميذ التعليم الثانوي على حسن اختيار مسارهم التكويني والمهني.
  • توفير فرص التدريب والتكوين المستمر لفائدة قدماء خريجي مؤسسات التعليم العالي والبحث من العاطلين عن العمل.
  • التنسيق مع الهيئات والمنظمات والجمعيات التي تؤمن خدمات إشهاد الكفاءات وتنظيم حلقات التكوين المفضية للإشهاد في مختلف المجالات.

قد يعجبك ايضا