تفشي ظاهرة سرقة المواشي بصفاقس : نقابة الفلاحين تطالب السلطات بضرورة التصدي لظاهرة

سوق علالش - خروف - خرفان - كبش - علوش

أصدرت النقابة التونسية الفلاحين بصفاقس اليوم الاربعاء 29 أفريل 2020, بلاغاً تطالب فيه بضرورة التصدي لظاهرة سرقات المواشي في صفاقس وفي مايلي كامل البلاغ :

على إثر ورود تشكيات من عديد المربين في مختلف معتمديات الولاية بخصوص سرقات المواشي التى يتعرضون لها في الفترة الأخيرة وخاصة في فترة حظر التجول تتابع النقابة التونسية للفلاحين بصفاقس بكل اهتمام هذا الموضوع وتنبه إلى

  • ضرورة تكثيف الدوريات الأمنية في المناطق الفلاحية المعروفة بتربية الماشية وتركيز نقاط تفتيش قارة في مداخل ولاية صفاقس
  • تخصيص رقم أخضر للتبليغ الفوري على السرقات وبعث مرصد وطني لمتابعة حالات السرقة وكيفية التعامل معها
  • تسليط عقوبات قاسية على عصابات سرقات المواشي التى يمكن أن تصنف في خانة الارهاب الفلاحي خاصة في هذه الفترة ولم لا إفرادها بمرسوم حكومي على غرار الاحتكار.

وتبين النقابة أن وضعية مربي الماشية في تونس تدهورت في الفترة الأخيرة وذلك تبعا للارتفاع المتواصل لأسعار الأعلاف المركبة وللنقص الفادح للأعلاف الخشنة وخاصة في مناطق الوسط والجنوب. وهذا نتيجة غلق الأسواق الأسبوعية للدواب وللأعلاف الخشنة لذلك تطالب النقابة بإجراءات عاجلة تتمثل في

إعادة فتح الأسواق الأسبوعية للدواب، للأعلاف الخشنة وللبذور مع أخذ كل التدابير الحمائية والوقائية اللازمة في مداخل الأسواق ومخارجها لضمان سلامة كل المتعاملين في هذه الأسواق.

وتؤكد النقابة ككل مرة على ضرورة دعم المربين من أجل الحفاظ على المنتوج المحلي الوطني وعلى ديمومة القطاع والحفاظ على مواطن الشغل.

قد يعجبك ايضا