بلدية صفاقس: عدم نشر قائمة الجمعيات المنتفعة بالدعم المالي يدفع بفرح الفراتي إلى الإستقالة من عضوية اللجان

فرح الفراتي

 

قدمت فرح الفراتي، يوم أمس الجمعة 1 أكتوبر 2021، إستقالتها من عضوية لجان بلدية صفاقس بسبب عدم تفعيل دور الأعضاء، وفق قولها.

وكشفت الفراتي انه تبعا لما جاء في الفصل 111 من مجله الجماعات المحلية، لم يتم نشر قائمة وانشطة الجمعيات المنتفعة بالدعم المالي والعيني (من استغلال لمختلف الفضاءات والتجهيزات) من قبل البلدية لكل من سنة 2019 و2020.

كما انه لم يتم ضبط شروط تقديم الملفات للحصول على الدعم بما يضمن الشفافية وتكافؤ الفرص والمنافسة النزيهة بل اقتصرت الشروط التي تم نشرها على الملف الاداري وفي ذلك إخلال لمبدأ الشفافية حيث لا يمكن فهم طرق الفرز.

وأكدت المعنية بالأمر أنه تم طرح الاشكال خلال مداولة المجلس البلدي بتاريخ 9 سبتمبر 2021 وتم التصويت شرط ان يتم تدارك الموضوع خلال جلسة يتم عقدها لاحقا، الا أنها تفاجئت بلجنه مشتركة مغلقة بتاريخ 28 سبتمبر 2021 تم خلالها فرز الملفات بدون تحديد مسبق لشروط الفرز.

وأضافت الرئيسة السابقة للجنة الديمقراطية التشاركية والحوكمة المفتوحة أنه خلال جلسة العمل المنعقدة بتاريخ 27 سبتمبر 2021، تم الاتفاق على الحفاظ على نفس قائمة مشاريع القرب التي صادق عليها المجلس البلدي في جلسته المنعقدة بتاريخ 24 ديسمبر 2020 الا انها تفاجئت بمحضر جلسة عمل مختلف على ما تم الاتفاق عليه خلال الجلسة، حيث تم حذف مشاريع إنارة دائرة المدينة (حي السكة الحديدية ومنطقة الجندرمية القديمة) ونهج زهير السافي (منطقة الدائرة الشمالية).

ونددت فرح الفراتي بهذه الممارسات والتي تعد خرقا لقرارات المجلس البلدي حيث انه ليس من صلاحية جلسة العمل اخذ مثل هذه القرارات حفاظا على مصداقيه البلدية امام المواطنين، وطالبت بتصحيح محضر جلسة العمل.

قد يعجبك ايضا