حوالي 154 الف مترشح لامتحان البكالوريا .. عدد لم تشهده وزارة التربية منذ 10 سنوات

امتحان البكالوريا في تونس

أكد المدير العام للامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني في تصريح لاذاعةموزييك اليوم الثلاثاء 2 مارس 2020 أن الاستعدادات المادية واللوجيستية لإنجاح الامتحانات الوطنية تتقدم بنسق حثيث .

وشهدت هذه الدورة من امتحانات الباكالوريا زيادة ملحوظة في عدد المترشحين لم تشهدها وزارة التربية منذ 10 سنوات تقريبا حيث بلغ عدد المترشحين في حدود 145 ألف.

وتحظى شعبة الاقتصاد والتصرف بالمرتبة الأولى بحوالي 47 ألف مترشح ثم شعبة العلوم التجريبية بحوالي 31500 مترشحا ثم الآداب بحوالي 27500 مترشحا .فيما ترشح 1370 فقط في شعبة الرياضة .

أما بالنسبة لامتحان ختم التعليم الأساسي العام، فقد شهد عدد المترشحين استقرارا في حدود 28700 مترشحا وتعمل وزارة التربية حاليا على ضبط عدد المقاعد التي سيتم التناظر عليها بالنسبة للمعاهد النموذجية وتوزيعها على مختلف المندوبيات.
وفيما يخص شهادة ختم التعليم الأساسي التقني، أفاد الولباني بان هناك حوالي 300 مترشح وهو عدد مستقر مقارنة بالسنوات الفارطة.

كما بلغ عدد المترشحين لمناظرة دخول المدارس الإعدادية النموذجية لهذه الدورة في حدود 54 ألفا ما تزال الوزارة بصدد ضبط عدد المقاعد التي سيتم التناظر عليها لمفتتح السنة الدراسية القادمة.

قد يعجبك ايضا