جلسة عمل.. الوفد الحكومي يتابع الوضع التنموي بولاية صفاقس

 

سنوات, الإنقطاع, تشغيل, نافورة, ساحة, باب الجبلي, صفاقس

 

في إطار متابعة تنفيذ القرارات المنبثقة عن المجالس الوزارية بولاية صفاقس ومتابعة الوضع التنموي بالجهة انتظمت صباح اليوم الاربعاء 3 فيفري 2021 جلسة عمل بقاعة الأفراح البلدية بصفاقس مع الوفد الحكومي.

وعلى هامش هذه الجلسة أفاد والي الجهة أنيس الوسلاتي أنه تم التوصل إلى بوادر حلول في عدد من المشاريع التي من شأنها أن تعطي دفعا للتنمية والتشغيل وتحسين المرافق العمومية بالولاية، نذكر منها ميناء الصخيرة والتي إنعقدت حوله جلسة عمل لإستئناف الدراسات وإعداد ملف العروض لإنشائه في المياه العميقة.

وحول مشروع “المدينة الرياضية” أفاد الوالي أنهم بصدد البحث عن تمويلات لهذا المشروع خاصة وأن حجم إستثماره يتجاوز 1200 مليار ومن المحتمل إنجاز المشروع اما في اطار شراكة أو في إطار صفقة عمومية.

أما بالنسبة لمشروع المحولات فمن المتوقع إستغلال اجزاء منها نهاية شهر مارس الجاري.

وأضاف الوسلاتي انه تمت مراجعة كل المشاريع بجدية على غرار مشروع”تبرورة” ومشروع “الميترو” مفيدا أن هذه الجلسة ستفضي حتما إلى عديد القرارت التي ستضمن دفع التنمية بالجهة.

ومن جهة أخرى صرح مستشار رئيس الحكومة سليم التيساوي أنه آن الأوان لأخذ قرارات صريحة من شأنها أن تعيد أمل وثقة الناس في جدية السلط المركزية والجهوية في التشغيل والتنمية وصدق نواياها في النهوض بالإقتصاد الوطني وتحسين عيش المواطن.

وأكد التيساوي أنه سيكون التعاطي مع جملة المشاريع في إطار الأولويات حسب ما يسمح به الوضع المالي والإقتصادي للبلاد.

 

قد يعجبك ايضا