صفاقس: الاتفاق على تكوين خلية أزمة للنظر في حلول عاجلة للوضع البيئي المتردي

منطقة سوداء يشتكي منها متساكنو قرب مركب الثقافي محمد الجموسي

تم خلال جلسة عمل انتظمت مساء اليوم الاربعاء، بقاعة الأفراح والمؤتمرات لبلدية صفاقس، الاتفاق على تكوين خلية أزمة مستعجلة تضم عددا من الخبراء ومكونات المجتمع المدني وإعلاميين، بإشراف بلدية المكان، للنظر في حلول بناءة وعاجلة للوضع البيئي المتردي الذي يعصف بالجهة منذ أكثر من شهر، في حال عدم توصل المجلس الوزاري المرتقب إلى حلول ناجعة للأزمة البيئية.

وأكد رئيس بلدية صفاقس، منير اللومي، خلال هذه الجلسة، أن البلدية بصدد القيام بإجراءات والتنسيق مع هياكل الدولة لإيجاد حلول لأزمة النفايات التي تعانيها جهة صفاقس منذ أكثر من شهر، ولكن دون جدوى.

وأوضح أن ما يعيق العمل البلدي في المجال البيئي وغيره، هو غياب التنسيق بين المجالس البلدية والسلطة المحلية، من ناحية، وأجهزة الدولة وهياكلها المركزية، من ناحية أخرى، مشيرا إلى أنه قد تم اتخاذ كل التدابير التقنية اللازمة حتى لا يتم الإضرار بالثروة السمكية في المصب المؤقت الذي تم إحداثه بطريق الميناء بصفاقس لتجميع النفايات.

وبخصوص النفايات المكدسة بمحيط المستشفيين الجامعيين الحبيب بورقيبة والهادي شاكر، قال رئيس بلدية صفاقس، إن البلدية غير مستعدة لرفع النفايات “غير المفروزة المتأتية من المستشفيين الجامعيين المذكورين”.

وات

قد يعجبك ايضا