صفاقس: تدشين إذاعة رقمية ومقر فرعي لجامعة صفاقس للطلبة بالمركّب الجامعي حي الأنس

جامعة صفاقس

 

شهد المركّب الجامعي بحي الأنس بمعتمدية ساقية الزيت من ولاية صفاقس يوم الخميس 1 افريل 2021، تدشين مقر فرعي لجامعة صفاقس بهذا المركب الجامعي وإذاعة رقمية للطلبة بالمعهد العالي للموسيقى وذلك بحضور والي صفاقس أنيس الوسلاتي وثلّة من الجامعيين والعمداء والباحثين بالقطب التكنولوجي والطلبة.

واعتبر رئيس جامعة صفاقس عبد الواحد المكني أن فتح المقر الفرعي الجديد للجامعة يتنزل في إطار تقريب الخدمات الإدارية من المؤسسات الجامعية والبحثية الموجودة في حي الأنس الموجود بعيدة نسبيا عن وسط مدينة صفاقس بما يعود بالنفع عن سير هذه المؤسسات وتسيير شؤونها.

يذكر أن مركب حي الأنس يحتضن كلا من القطب التكنولوجي ومركز البحث في الرقميات والمعهد العالي للموسيقى والمعهد العالي للإعلامية والملتيميديا والمعهد العالي للتصرف الصناعي فضلا عن المطعم الجامعي الذي يؤمه حوالي 5 آلاف طالب.

واعتبر رئيس جامعة صفاقس أن الإذاعة الرقمية الجديدة التي تبث على « الواب » والمحدثة بمقر المعهد العالي للموسيقى بصفاقس « لن تكون بوقا للجامعة أو لأي مؤسسة جامعية أو رسمية بقدر ما تتيح منصة للتعبير والإبداع لفائدة الطلبة وإبلاغ أصواتهم بعيدا عن الضوضاء والتوظيفات المختلفة وفي كنف الاستقلالية »، مبديا استعداد الجامعة لمساعدة الطلبة على تطوير مشروعهم الإعلامي ومرافقته في كل المراحل التي يمكن أن تصل إلى البث على موجات التضمين الترددي « آف آم » في المستقبل.

وقال الأستاذ علي المنجّة منسق راديو الطلبة إن « هذه القناة الإذاعية الرقمية تعد مكسبا للطلبة ولجامعة صفاقس عموما » مبينا أن رغبة طلبة المعهد العالي للموسيقى في إحداث هذه القناة كانت قوية وتفاعلوا في عملية تجسيمها بشكل إيجابي مع إدارة المعهد والأساتذة والباحثين المختصين في الصوت وغيرها من المجالات التقنية التي ساعدت على تركيز أستوديو بث صلب المعهد يتوفر على تقنيات عالية الدقة »

المصدر: اذاعة صفاقس

قد يعجبك ايضا