صفاقس: قرييا.. الدورة 30 لصالون الموبيليا والديكور والصناعات التقليدية

معرض صفاقس الدولي

 

على قدم وساق تسير الاستعدادات للدورة 30 لصالون الموبيليا والديكور والصناعات التقليدية الذي تنظمه جمعية معرض صفاقس الدولي بفضاءاتها من 16 إلى 26 ديسمبر الجاري مراهنة على التجديد في العرض في قطاعات تقوم أساسا على تحديث المنتوج بما يستجيب لتطلعات الذائقة والتطورات الحاصلة عالميا لصناعات لا تعترف بالحدود في الإبداع.

وتحرص جمعية معرض صفاقس الدولي في هذه الفترة على الاستجابة لمطالب العارضين محققة حجوزات بالمبنى 1 و 3 و 4 على مساحة جملية تقارب الـ9 آلاف متر مربع لعرض أحدث صيحات الموبيليا وتصاميم الديكور الداخلي.

وحرصا منها على المساهمة في تطوير هذه القطاعات المتحركة باستمرار وبالتوازي مع تجديد فضاءات العرض بما يتناغم مع التطورات الحاصلة عالميا ، وتجسيما للشراكة التي باتت مبدأ قارا وعرفا ثابتا للجمعية، تجري إدارة جمعية معرض صفاقس الدولي في هذه الفترة سلسلة من اللقاءات مع الغرفة الجهوية لمهندسي الفضاء الداخلي، والمعهد العالي لفنون الحرف بصفاقس لوضع اللمسات الأخيرة لكل تفاصيل ومرتكزات الدورة الـ30 وخاصة في الجانب المتعلق بديكور الأجنحة، وأساليب العرض بما يتناغم وحداثة بسط المعروضات لتقديمها للزائرين وفق رؤية عصرية تنفذ بلمسات جمالية خلاقة في مجال لا يعرف فيه الجمال والابتكار حدودا وقيودا.

وتسجل الصناعات التقليدية حضورها بقوة في الدورة الـ30 لصالون الموبيليا والديكور والصناعات التقليدية بما يتيح للحرفيين والحرفيات الفرصة تقديم باقة من المعروضات المستلهمة من الأصالة والتراث والمتطلعة إلى مواكبة روح العصر بلمسات إبداعية تنم على روح الابتكار الكامنة في نفوس وأنامل أصحابها من حرفيين وحرفيات يراهنون على الجودة لتثمين المخزون.

وقد أقرت جمعية معرض صفاقس الدولي بالتنسيق مع الغرفة الجهوية لمهندسي الفضاء الداخلي، والمعهد العالي للفنون والحرف بصفاقس لدورة 2021 مسابقة في ديكور وتزويق رأس السرير “Tète de Lit” مفتوحة للمحترفين والمتخرجين الجدد من المعاهد الوطنية رصدت لها الجمعية جوائز هامة.

وأكدت جمعية معرض صفاقس الدولي أن قطاع الصناعات التقليدية سيبوأ مكانة مميزة في الدورة الـ30 للصالون بما « يتيح للحرفيين والحرفيات الفرصة تقديم باقة من المعروضات المستلهمة من الأصالة والتراث والمتطلعة إلى مواكبة روح العصر من قبل أصحابها الحرفيين والحرفيات الذين يراهنون على الجودة لتثمين المخزون ».

قد يعجبك ايضا