صفاقس: الحجر الصحّي الشامل أصبح ضرورة ملحة

فيروس كورونا سكان العالم الحجر الصحي

 

إعتبر الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي بصفاقس, نبيل الحمروني في تصريح لـ “آخر خبر أونلاين” اليوم الاثنين 4 جانفي 2021, أن القرارات التي إتخذتها اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بالجهة كارثية ومضرة بالأهالي وإستهتار بحياة البشر وأرواح المواطنين, وفق تعبيره.

وأوضح الحمروني أنّ الجهة شهدت في الآونة الأخيرة إنتشارا كبيرا لفيروس كورونا, ملاحظا أن الإنتشار ناتج بالأساس عن الطوابير الطويلة للحصول على قوارير الغاز والبنزين التي لم يتم فيها إحترام البروتوكول الصحي, مما تسبب في إنتشار العدوى.

وشدّد على أنه كان على السلطة الجهوية والوطنية إتخاذ قرارات عاجلة لكسر حلقة العدوى, مرجّحا إمكانية تزايد إتّساع حلقة العدوى بالفيروس تزامنا مع العودة المدرسية, وذلك في ظلّ ما إعتبره تراخي السلطة ورفع يدها كليّا عن مناخ الإعتناء بصحة المواطن.

وإعتبر محدثنا أنّ الحل المناسب والضروري للحدّ من إنتشار الفيروس وكسر حلقة العدوى أفقيا وعموديا هو إجراء حجر صحي شامل لمدة 15 يوما ليثبت جدواه, معتبرا العودة إلى مقاعد الدراسة بنظام الأفواج لن يكسر حلقة العدوى ولن يحمي سكان الجهة خاصة وأنّ الأطباء أكّدوا أنّه لم يعد هناك أسرّة إنعاش شاغرة.

قد يعجبك ايضا