من بينها صفاقس.. إنخراط 4 بلديات تونسية في منظمة تضم بلديات إسرائيلية

باب بحر - صفاقس - صور مدينة صفاقس - شارع علي بلهوان

 

أدان حزب التيّار الشعبي, في بيان أصدره اليوم الاثنين 4 جانفي 2021, ما أقدمت عليه مؤخرا بلديات صفاقس والقيروان وسوسة, من الانضمام إلى منظمة “رؤساء بلديات من أجل السلام”, التي تضم بلديات تابعة للعدو الصهيوني المحتل, معتبرا أن هذه البلديات عمدت الى الانخراط “في جريمة تطبيع جديدة”.

وأكد الحزب أن الانخراط في هذه المنظمة إلى جانب بلديات صهيونية, “يعتبر اختراقا واضحا ومقصودا, ويعبّر عن خيار سياسي إجرامي قائم على التطبيع مع الإرهاب الصهيوني, تمثله الأطراف المهيمنة على هذه المجالس البلدية”.

واعتبر الحزب أن هذا التجاوز الخطير, هو نتيجة حتمية لمنظومة الفوضى التي انتهت صلوحيتها, ولما تعيشه تونس من صراع عبثي بين الرئاسات الثلاث.

وطالب المجالس البلدية المذكورة, بالإضافة إلى بلدية بنزرت (التي انخرطت سابقا في هذه المنظمة), بالانسحاب من هذه المنظمة, وبمحاسبة وعزل كل من تورط في هذه الجريمة وخاصة رؤساء هذه البلديات.

ودعا الحزب كل القوى الوطنية وعموم التونسيين الى الوقوف بقوة ضد هذا الاختراق, الذي يؤكد حاجة تونس لقانون يجرم التطبيع ويسلط أشد العقوبات ضد كل من يعمل لمصلحة العدو, وتسول له نفسه التطبيع وتعريض الأمن القومي للخطر.

قد يعجبك ايضا