التيار الديمقراطي يدعو الحكومة إلى الاستعداد لإمكانية فرض حظر صحي شامل

 

حزب التيار الديمقراطي

دعا المكتب السياسي للتيار الديمقراطي، اليوم الإثنين 5 أفريل 2021، في بيان له، الحكومة إلى الاستعداد من الآن لإمكانية فرض حظر شامل عند الاقتضاء مع ما يصاحبه من إجراءات اجتماعية واقتصادية مثلما جرى عليه الحال في الموجة الأولى.

وطالب التيار الديمقراطي رئاسة الحكومة واللجان المختصة بإحكام التعامل مع الموجة الثالثة للوباء، وذلك بعد الاطلاع على بلاغ اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا والذي أكد تدهور الحالة الوبائية والمؤشرات الصحية.

كما شدد التيار الديمقراطي في بيانه، الحفاظ على استقلالية اللجنة العلمية كما أقرتها تركيبتها الجديدة وتكريس الشفافية في أعمالها عبر مواصلة نشر تقديرها للوضع بل وإضافة توصياتها للتعامل معه بالوضوح والدقة التي تستوجبهما مهمتها العلمية، ومنع التجمعات العامة والخاصة بلا استثناء.

وطالب على دعم جهود الحملة الوطنية للتلقيح والتسريع فيها عبر التنسيق مع وزارة الصحة والديبلوماسية التونسية ورئاسة الجمهورية للتسريع في توفير الجرعات عبر الشراءات المشتركة والثنائية والهبات دون حسابات سياسية، مؤكدا على ضرورة وضع حد للتراخي في تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في الفضاء العام بتوفير وسائل الحماية ودعمها للفئات المعوزة والأكثر تعرضا للعدوى وبتعزيز الرقابة.

قد يعجبك ايضا