صفاقس : اتفاقية شراكة بين منظمة “كوناكت” والمعهد العالي لإدارة الأعمال

 

اتفاقية شراكة بين النعهد العالي لادارة الاعمال ومنظمة كوناكت

تم ظهر الامس 5 مارس 2021, توقيع اتفاقية شراكة بين منظمة connect sfax و المعهد العالي لإدارة الأعمال، لبعث ماجستير مهني لهندسة الأعمال ورقمنة المؤسسات. وقد تم امضاء الاتفاقية بين سنية الزواري مدير المعهد العالي لإدارة الأعمال وطارق بن عياد رئيس منظمة كوناكت.

وحول هذه الاتفاقية افاد عبد الواحد المكني رئيس جامعة صفاقس ان هذه الاتفاقية ستعطي الجامعة صبغتها الحقيقية وهي البصغة الميدانية والواقعية لانه سيكون هناك انفتاح حقيقي على المؤسسات وستكون في هذه المرحلة منظمة كوناكت هي المنسقة.

مضيفا ان مدينة صفاقس هي بطبعها مدينة صناعية وتجارية وهذه الثقافة موجودة في جامعة صفاقس ولكن بهذه الاتفاقية ستتطور اكثر ونتمنى ان تصبح منارة تجارية لامعة خاصة بعد ما ينفتح الطالب على المؤسسات وتنفتح الجامعة بدورها على اصحاب المبادرات واصحاب الافكار الصناعية والتجارية والمقاولاتية، وفق تعبيره.

ومن جهة اخرى اعرب طارق حداد عن سعادته بهذه الاتفاقية مفيدا انه في ظل كل التطورات الاقتصادية اصبحت علاقة الجامعة والمؤسسات شئ ضروري لانه اليوم المؤسسات ورواد الاعمال لا يستطيعون العمل بدون كفاءات وخبراء والجامعة هي من توفر هذه الكوادر.

واضاف حداد ان اتفاقية الماجستير المهني لهندسة الأعمال ورقمنة المؤسسات ستساهم في تقليص الهوة بين المؤسسات التشغيلية وبين الجامعات وهو ما سيساهم ايضا في تقليص البطالة وتوفير مواطن شغل وبالتالي توفير المطالب الضرورية لسوق الشغل التونسي والسوق العالمي.

 وقد أشرف على موكب امضاء الشراكة أنيس الوسلاتي والي صفاقس وعدد من الاساتذة الجامعين ورجال الأعمال.

راضية رحيمي

قد يعجبك ايضا