ماذا جاء في الرسالة الموجهة لرئيس الجمهورية من قبل المرصد الليبي بخصوص القطاري والشورابي؟

 

نذير القطاري - سفيان الشورابي

 

أكد رئيس المرصد الليبي لحقوق الإنسان مهدي صالح أحمد في تصريح له على جوهرة اف ام اليوم الثلاثاء 6 افريل، أن ليبيا عاشت مرحلة عصيبة دامت 10 سنوات ولكنها انتهت بانتخاب الحكومة الجديدة موضحا أن الأمور بدأت في التحسن تدريجيا حيث تتهافت كل دول العالم لإقامة علاقات طيبة مع ليبيا حسب تعبيره.

و توجه رئيس المرصد الليبي لحقوق الانسان رسالة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد ضمنها شكره له على الزيارة الرسمية التي أداها إلى ليبيا عقب انتخاب الحكومة الجديدة اضافة إلى دفاعه عن حقوق الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي و نذير القطاري.

وقال مهدي صالح أحمد إن المرصد تابع عن قرب كل ملابسات و وقائع ما يجري في الساحة السياسية و الإعلامية بخصوص الصحفيين الذين كانا في مهمة صحفية لشرق ليبيا معربا عن بالغ استغرابه لإرسالهم سنة 2014 وليبيا في حالة حرب.

وتابع رئيس المرصد الليبي في رسالته الموجهة لرئيس الجمهورية ” المرصد يأمل من سيادتكم التكرم في المواقفة على مطالب استمرار التواصل الفعال للحكومة التونسية مع جميع الجهات في ليبيا لكشف مصير نذير وسفيان .

ودعا رئيس المرصد الليبي إلى ضرورة اختصار الطريق وضرورة توجه رئيس الجمهورية أو وزير الخارجية إلى مقر القيادة العامة ومقابلة المشير حفتر لمعرفة مصير الصحفيين.

قد يعجبك ايضا