خالد مكني: حوالي 20 ألف شخص يختلسون الكهرباء سنويا

 

الشركة التونسية للكهرباء والغاز الستاغ

 

أفاد رئيس دائرة التقليص من الفاقد الطاقي بالشركة التونسية للكهرباء والغاز، خالد مكني، اليوم الأربعاء 07 أفريل 2021، خلال تدخله على “راديو اكسبرس اف ام” لجوء حوالي 20 ألف شخص لاختلاس الكهرباء، أن اختلاس الكهرباء ليس مقتصرا فقط على الفئات ضعيفة الحال وإنما هذه الظاهرة تمسّ جميع الفئات، وفق تعبيره.

وأوضح خالد مكني أن هناك أشخاص لديها إمكانيات ومع ذلك يلتجئون إلى اختلاس الكهرباء، إضافة إلى وجود أشخاص في مناطق فلاحية لديهم صعوبة في الحصول على ترخيص من وزارة الفلاحة للتزود بالكهرباء لذلك يقومون بمثل هذه العملية، وفق تعبيره.

وأضاف مكني أنّ 20 ألف حالة وقع التفطن إليها ومعالجتها، مشيرا إلى أن هناك فرق مختصة تقوم بمراقبة العدادات في الجهات وذلك للحد من هذه الظاهرة، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن الخسائر التجارية لشركة الكهرباء والغاز بسبب اختلاس الكهرباء في حدود الـ300 مليون دينار سنويا، وفق تعبيره.

وبيّن مكني أن القانون ينصّ على أنّ اختلاس الكهرباء حالة من حالات السرقة، موضحا أنه من دور “الستاغ” القيام بالمراقبة، واستدعاء الحريف الذي لديه إشكال على مستوى العداد، ويتم تقدير كمية الكهرباء المستهلكة وغير المفوترة، مشيرا إلى أنه في بعض الحالات الحريف يرفض الإعتراف بعملية الاختلاس، مضيفا أنه في هذه الحالة يتم توجيه الملفات إلى القضاء، وفق تعبيره.

قد يعجبك ايضا