الفة الحامدي: خط “صفاقس – باريس” مرتبط بتوفر الاسطول ( فيديو)

ألفة - الحامدي - تونيسار

قالت الرئيس المدير العام للخطوط الجوية التونسية ألفة الحامدي خلال زيارتها لمطار صفاقس طينة الدولي مساء أمس الثلاثاء “ان اشكال خط “صفاقس – باريس” مرتبط بتوفر طائرة تنقل المسافرين واشارت ان هذا الاشكال من اولوياتها في المرحلة الحالية”.

وفيما يتعلق بالخط  الداخلي “صفاقس – قرطاج” افادت الحامدي ان هذا الخط لا يمكن الجزم فيه انه خط تجاري مربح ، مفيدة ان ”التونيسار اكسبراس” ستقوم بدراسة في هذا الموضوع لاخذ القرار المناسب اما الغاء الخط او الابقاء عليه.

وفي ذات السياق افادت الحامدي ان الخطوط الجوية هي محرك للاقتصاد وتطورها يعني تطور اقتصاد الجهة والبلاد ككل، وبالتالي لا يمكن الحديث عن اعادة برمجة الخطوط التونسية قبل العناية بمطار صفاقس – طينة الدولي وهذا نظرا لاهميته الاستراتجية واهمية الولاية من الناحية الاقتصادية وفق تقديرها.

واكدت الحامدي في تصريحها ان المبدا الذي ستنتهجه الخطوط التونسية في الفترة القادمة، هو المبدا التجاري وفقا لمعايير علمية وموضوعية بما يخدم اقتصاد البلاد، ونحو هذا التمشي سيقع إعادة النظر في جميع الرحلات المبرمجة من كافة المطارات التونسية نحو بقية الدول، مبينة ان الخطة الجديدة ستضع بعين الاعتبار مكانة صفاقس الاقتصادية واهمية النقل الجوي لهذه المدينة .

وتجدر الاشارة ان الرئيسة المديرة العامة للخطوط التونسية الفة الحامدي قد قامت بالزيارة الميدانية التفقدية لمطار طينة صفاقس الدولي للوقوف على اهم المشاغل والمشاكل التي يعاني منها هذا المطار في علاقة مع الخطوط الجوية التونسية، وتندرج هذه الزيارة في اطار تقييم البرنامج التجاري للخطوط التونسية الذي اصبح يتطلب مراجعة لتفادي كل الاشكاليات.

وقد ادت الحامدي زيارة عمل دامت 3 ايام لمركز الخطوط التونسية بالجنوب التونسي المتكوّن من مركز جربة – جرجيس، مركز توزر -نفطة و مركز ڤفصة – القصر.

وتؤدي اليوم الثلاثاء 10 فيفري 2021, الفة الحامدي زيارة الى مطار المنستير الدولي في ذات الاطار.


راضية الرحيمي

قد يعجبك ايضا