صفاقس: سهام العيادي تقر أحقية الجهة بمشروع المدينة الرياضية

كاتبة الدولة لدى وزير الشباب والرياضة سهام العيادي

 

في إطار الحرص على متابعة واقع قطاعات الشباب والرياضة والتربية البدنية في ولاية صفاقس ودفع نسق انجاز المشاريع الرياضية والشبابية المبرمجة بالجهة وحلحلة الاشكاليات العالقة في اطار مقاربة تشاركية بين الوزارة وممثلي السلط المحلية والجهوية ومكونات المجتمع المدني، انعقد صباح اليوم الاربعاء 10 مارس 2021 مجلس جهوي للشباب والرياضة بمقر الولاية باشراف وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة سهام العيادي وبحضور والي الجهة انيس الوسلاتي وعدد من أعضاء مجلس نواب الشعب عن الجهة والمندوب الجهوي للشباب والرياضة عبد الله الورغمي وممثلي المجتمع المدني وعدد من اطارات الوزارة.

وقد تم خلال المجلس الجهوي الذي مثل التطرق فيه لمشروعي المدينة الرياضية وتوسعة ملعب الطيب المهيري اهم المشاريع المعطلة بالجهة الاتفاق بين كل الاطراف على:

  • المحافظة على مشروع المدينة الرياضية بصفاقس بكل مكوناتها على ان يتم تجزئته حسب الاولوية ليكون الانطلاق بملعب عصري مطابق للمواصفات الدولية وقادر على احتضان التظاهرات القارية والدولية بطاقة استيعاب تقدر بـ40 الف متفرج ليكون أول ملعب يحدث منذ 2001 بعد الملعب الاولمبي برادس اضافة الى المسبح الاولمبي وقاعة متعددة الاختصاصات مع التسريع في الانطلاق في إنجازه في أقرب الآجال ليتم لاحقا اتمام إنجاز بقية مكونات المشروع.

هذا وسيتم عرض المشروع على مجلس وزاري في اقرب الاجال لمناقشته واتخاذ القرار النهائي مع ضبط رزنامة محددة في الغرض.

  • الإعلان على تحويل مشروع تهيئة وتوسعة ملعب الطيب المهيري إلى مشروع وطني لتتكفل به وزارة التجهيز والبنية التحتية وسيتم الانطلاق في المشروع حال اتمام الاجراءات اللازمة.

وقد أكدت وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة تمسك الوزارة وكل الجهات المعنية بانجاز مشروع المدينة الرياضية برمته والمحافظة عليه مع التدرج في انجازه حسب الاولوية ليكون مشروعا حقيقيا على ارض الواقع وحلما يتحقق لاهالي صفاقس مشددة على احقية الجهة بهذا المشروع الذي سيكون مكسبا وطنيا هاما.

ودعت سهام العيادي كافة الاطراف الى ضرورة تظافر الجهود والعمل في اطار تشاركي لحلحلة الاشكاليات العالقة وانجاز المشاريع المبرمجة لفائدة الجهة.

وتم خلال هذه الجلسة تقديم عرض مفصل حول واقع قطاعات الشباب والرياضة والتربية البدنية في الجهة البالغ قيمة الاعتمادات الجملية المرصودة لها من 2011 الى سنة 2021 بـ65 مليون دينار منها 22 مليون دينار مشاريع معطلة.

كما تم الاستماع خلال المجلس الجهوي لمشاغل اهالي الجهة وابرز الاشكاليات التي يواجهها القطاع التي تمحورت اساسا حول الوضعية المتردية للمنشات الرياضية والشبابية ونقص الفضاءات وملاعب الاحياء خاصة بالبلديات المحدثة اضافة الى نقص الاطار العمالي بعدد من المؤسسات الشبابية والوضعية المادية الصعبة التي تواجهها الجمعيات الرياضية وضرورة دعم الرياضة النسائية.

قد يعجبك ايضا