مجمع تلنات : اول مشروع فضاء في تونس يفتح للطلبة والباحثين

محمد الفريخة - مجموعة "تلنات"

بعد عمل كبير استمر لقرابة السنتين تم اليوم وتحت اشراف ألفة بنعودة الصيود وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي امضاء اتفاقية هامة بين اللّجنة الوطنية للفضاء الخارجي ومجمع تلنات.

هذه الاتفاقية الاولى من نوعها في تاريخ تونس ستمكن من فتح مشروع القمر الصناعي “تحدي واحد” ومشاريع تلنات في مجال تكنولوجيات الفضاء امام الدولة التونسيين وابنائنا الطلبة والباحثين وذلك بهدف مراكمة المعرفة واكتساب الخبرات وتعميم التجربة وتكوين جيل من الكفاءات التونسية يكون قادر في المستقبل على تنفيذ مشاريع اكبر.
بالنسبة لي الاستثمار في ادمغة تونس وشبابها وطلبتها هو احسن استثمار هذا ما يجعل هذه الاتفاقية من اهم الاتفاقيات التي قمنا بإمضائها.

يجدر التذكير ان شركة تلنات وبعد نجاح عملية اطلاق “تحدي واحد” الذي يعتبر من اول الاقمار الصناعية المصنعة محليا في افريقيا والعالم العربي قامت بتوقيع اتفاقية مع شركة Thales العالمية المختصة في تصنيع الاقمار الصناعية من اجل تنفيذ مشروع كبير مشترك سيتم الاعلان عنه قريبا، كما قامت ايضا بإمضاء اتفاقية مع شركة Hemeria الفرنسية المختصة في الصناعات العسكرية والفضائية، لتصنيع وإطلاق كوكبة من 30 قمر صناعي مختصين في مجال انترنات الأشياء..والعمل متواصل….

قد يعجبك ايضا