مرصد الشفافية والحوكمة الرشيدة يستنكر إعتداء قوات الأمن بالسيجومي على شاب

مرصد الشفافية والحوكمة الرشيدة - سحل - شاب

 

عبر مرصد الشفافية والحوكمة الرشيدة، في بلاغ له اليوم الخميس 10 جوان 2021، عن إستنكاره الشديد للاحداث التي وقعت يوم أمس في سيدي حسين من قبل قوات الأمن ضد شاب قاصر أعزل قاموا بسحله عاريا في الشارع الرئيسي أمام مرأى ومسمع الجميع.

وفي ما يلي نص البيان:

“يهم مرصد الشفافية والحوكمة الرشيدة ان يذكر الرأي العام والسلطات المعنية وخاصة وزارة الداخلية ان ثورة الحرية قد قطعت مع هذه الممارسات الديكتاتورية النوفمبرية والعصا الغليضة لبن علي ولاسبيل للرجوع إليها لما فيها من ضرب لمبادئ الانسانية وحقوق الإنسان وتعمق الهوة وأزمة الثقة بين المواطن والبوليس الذي زرعها النظام البائد لا سيما عند وجود” مشروع قانون زجر الاعتداء على القوات المسلحة”أجل فيه النظر.

ان ما وقع البارحة يرتقي لمستوى الجريمة ضد الانسانية وهي من أخطر الجرائم في القانون الدولي وتعود بتونس للوراء بسنوات ضوئية في مجال حقوق الانسان وتغذي الأزمة الاجتماعية وحالة الغليان الحاصلة في صفوف المواطنين والتي من الممكن أن تؤدي إلى إنفجار شعبي لا يحمد عقباه فهي تؤثر مباشرة على الإستقرار الإقتصادي والسياسي للبلاد.

وعليه فإن الهيئة القانونية لمرصد الشفافية والحوكمة الرشيدة ممثلة في شخص الاستاذة غفران حجيج والأستاذ نضال الصالحي ستقوم بالإجراءات القانونية المعتمدة في الغرض لتتبع كل من سيكشف عنه البحث في هذه الحادثة”.

قد يعجبك ايضا