منظمة الأطباء الشبان تعلن عن الدخول في اضراب عام بيومين

الأطباء - طبيب - دكتور - حكيم

دعت  كافة قواعدها من أطباء مقيمين و داخليين و طلبة طب الدخول في اضراب عام وطني بيومين 11 و 12 فيفري 2021، و ذلك على خلفية عدم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اجتماع 23 ديسمبر 2020 الذي أشرف عليه رئيس الحكومة.

ويأتي هذا الاضراب اولا للمطالبة برد الاعتبار المادي و المعنوي للطبيب الشهيد بدر الدين العلوي عبر اصدار أمر تسمية مستشفى باسمه وإقرار التعويض المادي لعائلته وهو الذي توفي بسبب تعطل مصعب المستشفي الجهوى بجندوبة ونفذ على اثر الحادثة يوم غضب وطنى للقطاع.

وثانيا المطالبة باصدار أمر تشكيل الهيئة الوطنية لإصلاح قطاع الصحة في أجل موثق مع الأخذ بمقترح المنظمة حول صلاحياتها وتركيبتها باعتبارها أقل ما يمكن فعله لإنقاذ قطاع الصحة الذي دفع الشهيد -ثمن انهياره -حياته وقد تم الاعلان عن ذلك اثر الاجتماع مع مختلف النقابات الممثلة للقطاع اثر الاجتماع مع رئيس الحكومة.

وثالثا المطالبة بتسوية الوضعية المادية لكافة الزملاء الذين عملوا في مكافحة الوباء سواء في حصص استمرارهم أو عبر عقود مكافحة الجوائح وتحديد اجل موثق لتمكينهم من حقوقهم المادية وتشدد المنظمة على حق الأطباء الشبان في التلقيح ضد الكوفيد بمن فيهم طلبة الطب الذين يقومون بتربصات داخل المؤسسات الصحية و ذلك كتابيا .

قد يعجبك ايضا