سوسيوس السي اس اس: وقع سحب 250 ألف دينار من حساب المنخرطين دون سابق إعلام

سوسيوس النادي الصفاقسي

أكد هيكل سوسيوس النادي الصفاقسي في بلاغ على الصفحة الرسمية اليوم الثلاثاء 11 ماي 2021، سحب مبلغ 250 ألف دينار من حساب المنخرطين دون إعلامه.

وفي ما يلي نص البيان:

إثر الوعكة الصحية لرئيس النادي طلب منا المدير العام للنادي مبلغ 100 ألف دينار على غرار ذلك إجتمع المكتب التنفيذي وقرر دعم النادي عبر الهيئة العليا للدعم وقام بإرسال مراسلة رسمية للهيئة المديرة وإدارة النادي بتاريخ 03 ماي 2021 صباحا وذلك في إطار ما يخوله القانون الأساسي للنادي والنظام الداخلي لهيكل سوسيوس.

إثر ذلك وفي مساء يوم 3 ماي 2021 بلغتنا مراسلة مستعجلة من كاتب العام ونائب رئيس النادي الرياضي الصفاقسي تشير إلى انه قد تعذر على الهيئة المديرة وإدارة النادي خلاص مستحقات التقاضي البالغة 23 الف فرنك سويسري لتمكين النادي في الاستئناف في قضية منشورة لدى محكمة التحكيم الرياضي والتي حكمت فيها لجنت النزاع ب مبلغ قيمته 528 ألف دينار وذلك في أجل أقصاه 05 ماي 2021.

و على غرار ذلك فقد اجتمع المكتب التنفيذي ثانية للظر في هذا المطلب وللتداول بأكثر عمق في الوضعية المالية الحالية للنادي ومدى قدرة الموارد المالية الحالية لهيكل سوسيوس على تغطيّة العجز المالي للنادي والتعهدات المقبلة.

وأعدنا مراسلة الهيئة المديرة وإدارة النادي لتأكيد تشبثنا المبدئي بضرورة تفعيل جميع هياكل النادي عبر استدعاء الهيئة العليا للدعم و البحث عن حلول حقيقية و ناجعة للوضع الحالي الذي يمر به النادي و تفادي الحلول المؤقتة و المرتجل. حيث أشرنا إلى أن القوائم الماليّة المصادق عليها في الجلسة العامّة ل 26 فيفري 2021 تضمنت مجموع عجزا ماليا متراكما إلى حد 30 جوان 2020 قيمته 39 مليون دينار وقع تمويله عبر مدنين مختلفين بمبلغ جملي قيمته 35 مليون دينار ومجموع مساعدات مصرفية جارية تبلغ 6 مليون دينار. إضافة إلى أكثر من 25 قضيّة مرفوعة ضد النادي إلى حد 30 جوان 2020 امام هياكل التقاضي الدّولي، الهياكل الوطنيّة للتقاضي الرياضي و الهياكل الوطنية للتقاضي العدلي و التي من شأنها إثر البتّ النهائي فيها ان تعمق العجز المالي, ثم تعرقل نشاطه و قد يمكنها ان تعرّض المصلحة العليا للنادي للخطر.

وقمنا إثر ذلك بالاتصال المباشر بالسيد الرئيس الحالي للنادي الرياضي الصفاقسي المنصف خماخم والحصول على موافقته المبدئية وإرسال مراسلة للسيد المنصف السلّامي بصفته الرئيس الحلي للهيئة العليا للدعم قصد تفعيل الفصل 14 من القانون الاساسي وعقد جلسة عاجلة للهيأة العليا للدعم حتى يتسنى للهيكل وجميع الفاعلين صلب النادي مناقشة وإيجاد حلول فعلية للازمة الحالية في هذا الضرف العصيب ثم قمنا بإبلاغ الهيئة المديرة وإدارة النادي بذلك.

تجدر الإشارة كذلك أن حساب بريد الهيكل هو حساب من حسابات النادي وسلطة التوقيع هي في نفس الوقت عند:

-الرئيس الحالي للنادي أو
– رئيس سوسيوس وأمين مال سوسيوس الإثنين معا.

حيث وقع اليوم 11 ماي 2021 القيام بسحب مبلغ 250 ألف دينار من حساب المنخرطين دون إعلام الهيكل مع العلم المسبق أن الهيكل قابل للمساهمة في الدعم المادي من حيث المبدأ و رافض لدعم النادي خارج الإطار القانوني المسموح به علما وأن أعضاء الهيئة المديرة أنكروا قطعيا علمهم بهذه العملية. علاوة على ذلك فقد انطلق المكتب التنفيذي للهيكل منذ أكثر من أسبوع في إعداد برنامج اقتطاع تطوعي واختياري لإتاحة الفرصة للمنخرطين في المساهمة في الدعم المادي المباشر لتجاوز الأزمة الحالية للنادي في إطار احترام القانون الأساسي ودون أن يؤثر ذلك على الاستثمارات المستقبلية للهيكل.

وبذلك أصبح حساب سوسيوس خالي مما سيؤثر ذلك على إحترام الهيكل لالتزاماته المالية وقدرته على إنجاز استثمار المـــــوارد الماليـــــة للسوسيـوس في دعم البنية التحتية وإنجاز مشاريع توفّر موارد قـــــــارّة للنــــادي.

ولذلك فإن المكتب التنفيذي يشدد على ضرورة البحث عن حلول فعّالة وناجعة لهذه الأزمة وذلك عبر تكتّل جميع هياكل النادي لمد يد المساعدة مع احترام الأطر القانونية الجاري بها العمل طبقا للقانون الأساسي للنادي الذي ينص في فصله 14 على أٔنّ الدعم المادي والمعنوي للنادي يتم عبر الهيئة العليا للدعم التي يجب أن تجتمع مرّة كلّ ثلاثة اشهر ويقع توجيه الدعوات من قبل رئيسها أو نصف أعضاءها.

يتعهد المكتب التنفيذي بمدكم تباعا بجميع القرارات الأخرى التي سيقوم بإتباعها.

مع خالص التقدير والامتنان..
المكتب التنفيذي سوسيوس

قد يعجبك ايضا