صفاقس: حوالي 150 شخص من المنتظر ان تشملهم عملية التلقيح ضد فيروس كورونا اليوم

 

لقاح كورونا

 

انطلقت صباح اليوم السبت 13 مارس 2021، عملية التلقيح ضد فيروس “كورونا” المستجد، بالمركز الجهوي الجديد الذي خصص للغرض، ومن المنتظر ان تشمل العملية اليوم حوالي 150 شخصا تمت دعوتهم عبر الارساليات القصيرة، وفق المدير الجهوي للصحة جوهر المكني.

وبين المكني ل(وات) أنه تمت دعوة اعوان الصحة والإطارات الطبية العاملين فى الخطوط الامامية، سيما في مسالك “كوفيد-19” والذين تفوق أعمارهم ال75 سنة، واضاف عدد المسجلين في المنصة الإلكترونية “ايفاكس” بجهة صفاقس في حدود ال60 الف شخص، من ضمنهم حوالي 6 آلاف من قطاع الصحة، معتبرا ان العدد الحالي للمسجلين “يعد ضعيفا جدا “وفق تقديره.

من جهته، أوضح المشرف على المركز الجهوي للتلقيح ضد فيروس “كوفيد 19” بصفاقس شكري المصموي، انه ينتظر تعميم عملية التلقيح على المراكز المحلية وعددها 16 مركزا، واكد جاهزية المركز الجهوي من الناحية اللوجستية والتنظيمية لقبول ما بين 600 و650 شخصا يوميا.

وأعرب عدد من الأشخاص المستجوبين، الذين تمت دعوتهم عبر ارساليات قصيرة على هواتفهم المحمولة للقيام بعملية التلقيح، وهم أغلبهم من الاطباء واعوان الصحة، عن قناعتهم باهمية القيام بالتلقيح ضد فيروس “كورونا”، داعين كافة المواطنين إلى التسجيل في منظومة “ايفاكس” للقيام بالتلقيح باعتباره الحل الوحيد للنجاة من “الكوفيد” حسب تعبيرهم.

يذكر أن الانطلاق في عملية التلقيح قد شهدت تأخيرا بحوالي ساعة ونصف عن موعدها المحدد بسبب المنظومة الإعلامية.

قد يعجبك ايضا