وفاة الشاب عبد السلام زيان بسجن صفاقس.. الغنوشي يشرف على تنصيب لجنة التحقيق البرلمانيّة

عبد السلام زيان

 

أشرف راشد الغنوشي، رئيس مجلس نواب الشعب ظهر اليوم الثلاثاء 15 جوان 2021، على تنصيب لجنة التحقيق البرلمانية حول ملابسات وفاة الشاب عبد السلام زيان بعد إيقافه بسجن صفاقس.

وأكّد رئيس المجلس على الأهمية التي تكتسيها هذه اللجنة التي يندرج عملها ضمن ممارسة المؤسسة البرلمانية لوظيفتها الرقابية، والتي تمّ تكوينها وفق الفصل 97 من النظام الداخلي للمجلس، معربا عن أمله في أن تتوصّل إلى إزاحة الستار عن واقعة وفاة هذا الشاب التي جدّت بصفاقس بتاريخ 2 مارس 2021.

وشدّد على أهمية العمل الذي ستقوم به هذه اللجنة وما ستتوصّل إليه من إستنتاجات وتوصيات بخصوص هذه الحادثة.

وذكّر في هذا الصدد بالنتائج الإيجابية التي توصّلت إليها لجنة التحقيق البرلمانية في فاجعة عمدون من ولاية باجة التي تمّ تكوينها خلال الدورة النيابية الماضية، وقدّمت تقريرا تضمّن مختلف جزئيات الحادثة وملابساتها، إلى جانب عديد التوصيات والإستنتاجات الهامة التي يمكن أن تستفيد منها مختلف الجهات المعنية.

يذكر أن هذه اللجنة تضم 22 نائبا وهم: مريم بن بلقاسم – جميلة دبش الكسكسي – عبد المجيد عمار – بلقاسم حسن – فائزة بوهلال – سالم قطاطة – منيرة العياري – علي بن عون – ليلى الحداد – سماح دمق – فؤاد ثامر – فارس بلال – محمد العفاس – الحبيب بن سيدهم – نسرين العماري – طارق البراهمي – هاجر النيفر شقرون – وسام الشعري – صفاء الغريبي – مصطفى بن أحمد – عصام البرقوقي – رضا الجوادي.

قد يعجبك ايضا