أنا يقظ: هناك شبهات تحوم حول تعيين سفيان بن تونس وزير الطاقة المقترح

سفيان بن تونس

انتقدت منظمة أنا يقظ، في بلاغ اليوم السبت 16 جانفي 2021، تعيين سفيان بن تونس، عضو حزب قلب تونس، على رأس وزارة الطاقة والمناجم ضمن التعديل الوزاري الجديد.

وفي ما يلي بلاغ منظمة أنا يقظ :

تفاجأت منظمة أنا يقظ بتعيين السيد سفيان بن تونس، عضو حزب قلب تونس، على رأس وزارة الطاقة والمناجم حيث أن هذا الأخير يرأس شركة Oscar Infrastructure Services التي تضم كذلك السيد محمد الزعنوني بصفته نائب رئيس مكلف بالشؤون القانونية للشركة (وهو كذلك محامي السيد نبيل القروي).

وتشير منظمة أنا يقظ أن السيد محمد الزعنوني هو الذي أشرف على إمضاء ما عرف بعقد “اللوبيينق” بين المرشح للانتخابات الرئاسية السيد نبيل القروي والضابط السابق في الموساد الاسرائيلي اري بن ميناشي وذلك عن طريق وسيط يدعى محمد بودربالة مع العلم أن هذه القضية لازالت إلى حد الآن في طور التحقيق منذ سنة 2019.

فهل من باب الصدفة أن يتم تعيين السيد سفيان بن تونس؟ و كيف يدعي السيد رئيس الحكومة أن التحوير يحافظ على نفس فلسفة الحكومة المستقلة؟

هذا و تدعو منظمة أنا يقظ إلى تجنب التعيينات المشبوهة خاصة في أعلى هرم السلطة وعدم التلاعب بمؤسسات الدولة جراء حسابات حزبية لا تراعي المصلحة العليا في هذا الظرف الدقيق الذي تعيشه البلاد.

قد يعجبك ايضا