تونس تحتضن النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي “تمويل الإستثمار والتجارة في إفريقيا”

تمويل الإستثمار والتجارة في إفريقيا مجلس الأعمال التونسي

 

تحتضن تونس أيام 24 و25 و26 جوان الجاري النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي “تمويل الإستثمار والتجارة في إفريقيا” (FITA 2021) حول موضوع ‘عقد كل التحديات’ وبتنظيم من مجلس الأعمال التونسي الافريقي الذي يثبت مرة أخرى أنه المبادر لكل التجمعات الدولية والافريقية.

وقد قال أنيس الجزيري رئيس مجلس الأعمال التونسي الافريقي أن 7 وزراء أفارقة أكدوا حضورهم في هذا المنتدى السنوي على غرار وزيرة خارجية الكوت ديفوار إلى جانب حضور أكثر من ألف رجل وإمرأة أعمال (تونسيين وأفارقة).

وأضاف الجزيري أن ليبيا ستكون ضيف شرف في هذه الدورة حيث تم تخصيص يوم 26 جوان للحديث عن التوأم التونسي الليبي نحو القارة الافريقية وكيفية جعل تونس وليبيا بوابة للقارة الافريقية وخاصة إعادة إحياء طريق العبور من تونس إلى ليبيا نحو إفريقيا جنوب الصحراء.

من جهة ثانية، أفاد المفوض العام ورجل الإقتصاد حكيم بن حمودة أنه وقع التغافل سابقا في علاقات تونس الإقتصادية مع القارة الافريقية ووقع التركيز أساسا مع أوروبا لكن حصلت إنتعاشة خلال الثلاث سنوات الاخيرة مع افريقيا.

كما ثمن بن حمودة تجربة مجلس الأعمال التونسي الافريقي وقدرته على التعاون مع مختلف الفاعلين الإقتصاديين.

هذا وقد تحدث وزير الإقتصاد السابق عن أهمية الدور الذي تلعبه الدولة في التمويل والتأمين حتى تكون تونس لاعبا أساسيا في الأسواق الافريقية التي تشهد منافسة كبيرة.

قد يعجبك ايضا