صفاقس: فوز قائمة ”الوفاء لمبادئ حشاد” في مؤتمر إتحاد الشغل

الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس

 

أنهى المؤتمر العادي 27 للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، مساء الاربعاء، أشغاله، بإعلان فوز قائمة “الوفاء لمبادئ حشاد، وحدة استقلالية نضال”، وإصدار لائحة خاصة بالوضع البيئي والمشاريع المعطلة بصفاقس، التي تعد بادرة أولى في تقاليد الاتحاد العام التونسي للشغل، وفق المنظمين.

وأوضح رئيس المؤتمر العادي 27 للإتحاد الجهوي للشغل، والأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، عبد الكريم جراد، في تصريح إعلامي، عقب انتهاء أشغال المؤتمر، أن هذه البادرة، التي فرضها الوضع البيئي المتردي بجهة صفاقس على المؤتمرين، “تعد دافعا لمكونات المجتمع المدني بصفاقس، لكي تتوحد حول رؤية موحدة لفض أزمة النفايات بالجهة، بصفة خاصة، والمشكل البيئي، بصفة عامة”.

وبخصوص ما صرح به الأمين العام للاتحاد، نور الدين الطبوبي، لدى إشرافه أمس الثلاثاء على افتتاح أشغال المؤتمر، حول ما اقترحته الحكومة على المنظمة الشغيلة مؤخرا من تقليص في أجور الموظفين بنسبة 10 بالمائة أو تجميد الأجور لمدة لا تقل عن خمس سنوات، وما خلفته من ردود أفعال لدى عدد من السياسيين والشارع التونسي، أكد جراد أن “المواقف الرسمية للإتحاد لا تبنى على ردود أفعال أو تدوينات، بل على ما يصدر من السلط الرسمية”.

وتابع، في هذا الصدد، يقول “لا يمكن لعاقل من قادة الاتحاد أن يقبل بمثل هذه المقترحات، لا سيما وأن المنظمة الشغيلة لديها التزامات مع الحكومة السابقة بخصوص فتح مفاوضات جديدة للزيادة في الأجور”.

من ناحيته، قال يوسف العوادني، الذي تم انتخابه مجددا ككاتب عام للإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، “إن اللائحة التي تخص البيئة والمشاريع المعطلة، الصادرة عن أشغال المؤتمر، سوف تكون من أوكد مهامنا النقابية ونشاطنا اليومي في الفترة النيابية القادمة”، داعيا، في هذا السياق، “جميع النقابيين والمنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني إلى المضي على درب النضال من أجل إيلاء صفاقس المكانة التي تليق بها واسترداد حقها المسلوب”، على حد تعبيره.

يذكر أن قائمة “الوفاء لمبادئ حشاد، وحدة استقلالية نضال”، الفائزة في المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، والتي تعد 11 عضوا، قد تم تجديد الثقة في خمسة أعضاء منها، وهم : يوسف العوادني الكاتب العام الجهوي المتخلي، ومحمد عباس ومحسن اليوسفي وفاخر العفاس وحمادي المسراطي، مع انتخاب 6 أعضاء جدد، من ضمنهم إمرأتان.

وات

قد يعجبك ايضا