اثر زيارة مشروع تبرورة : الوفد الليبي يدعو وزير التجهيز إلى زيارة رسمية للقطر الليبي

اثر زيارة مشروع تبرورة : الوفد الليبي يدعو وزير التجهيز إلى زيارة رسمية للقطر الليبي

انتظمت على هامش المنتدى الاقتصادي التونسي الليبي في دورته الثالثة تحت شعار “ملتقى الأمل والتحدي لبناء اقتصاد متكامل” وكتتمة للثلاث ورشات التي أقيمت في الغرض زيارات ميدانية لبعض الشركات وذلك بهدف ربط الصلة بين رجال الأعمال والمسؤولين في البلدين ولمزيد التعريف بالمنتوج التونسي ودعم مكانته على الصعيد القاري.

وقد احتضن مشروع تبرورة احدى هذه الزيارات وكانت محطة هامة انتظم من خلالها ملتقى فني تحت إشراف السيد كمال الدوخ وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية بمقرّ شركة الدّراسات وتهيئة السواحل الشمالية لمدينة صفاقس حضره عدد هام من إطارات الوزارة والرؤساء المديرين العامين لمنشآت ومؤسسات راجعة بالنظر للوزارة ووفد رفيع المستوى من القطر الليبي.

وقد خصص هذا اليوم لعرض مشاريع البنية التحتية والاعمار بالجمهورية التونسية على أنظار الوفد الليبي وحجم الإستثمارات بليبيا بالإضافة إلى ما تمثّله بعض المشاريع على غرار مشروع تبرورة من فرص إستثمارية متعدّدة.

وقد أكد كمال الدّوخ وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية على ضرورة استكشاف فرص الاستثمار في البلدان الإفريقية بالنسبة إلى رجال الأعمال والمستثمرين التونسيين والليبيين للعمل سويا على مستوى حكومات البلدين خاصة بعد الاستقرار التي تعيشه الشقيقة ليبيا. بالإضافة الى ضرورة التنسيق بين قيادتي البلدين وتعزيز مسارات التعاون المتميزة والتاريخية في مجالات البناء والتشييد.

وأسفرت هذه الزيارة عن اتفاق المشاركين التونسيين والليبيين على وضع خطة عمل مشتركة لإعطاء دفع جديد لمشاريع البنية التحتية وتكثيف اللقاءات والزيارات بين مسؤولي البلدين وتنشيط المعارض والصالونات القطاعية بما من شأنه خلق شراكات ثنائية ذات مردودية وقادرة على توفير مواطن الشغل ودفع جهود التنمية وقاطرة الاستثمار بالبلدين.

وقد تمّت دعوة وزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية بمختلف هياكلها للقيام بزيارة رسمية للقطر الليبي.

قد يعجبك ايضا