صفاء الغريبي: “الانشقاق والنفاق سيدفعان بالشعب للانعتاق واعادة توزيع الاوراق”

صفاء الغريبي نائبة عن الكتلة الوطنية

حذرت النائبة عن الكتلة الوطنية صفاء الغريبي في تدوينة لها على صفحتها الرسمية بالفايسبوك”انه اذا بقي الوضع كما هو عليه، واستمر الانشقاق والنفاق سيدفعان بالشعب للانعتاق واعادة توزيع الاوراق ومحاسبة الخونة والعملاء و السراق .. “

كما افادت الغريبي اننا نعيش اليوم انهيار اخلاقي وقيمي لم نعشه سابقا، بالاضافة إلى التعطل السياسي والتفكك الاجتماعي والانهيار الاقتصادي وتدني الوضع الصحي والبيئي والتوتر الاجتماعي وكل هذه المخاطر تمس من سلامة مقومات الدولة التونسية.

ومن جهة اخرى قالت الغريبي “إن الوضع السياسي غير طبيعي وكارثي بجميع المقاييس وبلوغ صفر (0) نموّ خلال السداسية الاخيرة اكبر دليل على ذلك.”

ودعت النائبة الرؤساء الثلاث ” رئيسا ، حكومة ، وبرلمانا ” الى وقف الصراعات والتجاذبات والالتفات لمصالح البلاد والعباد، والبحث عن حلول لانقاذ ما يمكن انقاذه .

وحسب الغريبي فقد طفحت على السطح تجاذبات وتشتت حزبي وصراع الكتل البرلمانية وتخبط متواصل في مستنقع الخطابات العشوائية التي حركت النعرات الجهوية وحتى القبلية … واكثر منه توجه المسار السياسي نحو المصالح الشخصية على حساب المصالح الوطنية .

وللخروج من هذه الازمة تدعو الغريبي حكومة المشيشي الى ابتكار حلول سياسية مستدامة واخذ القرارات دون ارتجال و مراجعة البعض منها للخروج من مأزق الابتزاز السياسي وادارة شؤون المجتمع بعدالة وانصاف.

قد يعجبك ايضا