ما حقيقة إختفاء القطط يوم عيد الأضحى؟

قط

تصدر البحث عن سؤال لماذا تختفي القطط يوم عيد الاضحى، محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي بالتزامن مع حلول عيد الاضحى المبارك، إذ يبحث الكثير من المسلمون عن سبب اختفاء القطط في يوم العيد، إذ ستنشر لكم وكالة سوا الاخبارية كافة التفاصيل من خلال المقال التالي.

ورجح العديد من المواطنين أن يكون سبب اختفاء القطط يوم عيد الاضحى تجمعها بالقرب من سلالات المهملات والنفايات، حيث يعد يوم عرس لهم نتيجة تجمعهم في المزابل والبركسات وهذا سبب وجيه لاختفائهم لعد ايام مع توافر كمية كبيرة من اللحوم.

وقال موقع إسلام ويب، إن سبب اختفاء القطط يوم عيد الاضحى عن الانظار بغريزتها التي تجعلها تهرب من راحة الدم، مع إقامة المسلمون الشعائر الدنية من ذبح الاضحية في اول ايام العيد، وعللها البعض الأخر بالحكمة الالهية التي يجهلها الانسان.

في حين اعتبر الكثيرون خرافة تتجدد كل سنة مع حلول عيد الأضحى، ومجرد موضوع للسخرية والتندر لتعارضه البين والمؤكد مع الواقع.

وأكد آخرون أن الأمر محض إشاعة يستغل مروجوها انشغال الناس بعملية الذبح لخلق خبر وهمي عن اختفاء القطط خلال هذا اليوم.

كما وأطلق عدد من نشطاء منصة الفايسبوك بالمغرب سنة 2014 تحدي البحث عن القطط يوم العيد، وذلك من خلال البحث عن القطط وتصويرها بجانب شيء يدل فعلاً أن الصورة التقطت صبيحة العيد، ثم نشرها على هاشتاغ #‎MochPhotoChalleng .

وقد أسفر التحدي عن تجميع ثلة كبيرة من الصور والفيديوهات التي وثقت فعليا تواجد القطط يوم العيد سواء خلال عملية نحر الأضحية أو قبلها مباشرة أو بعدها .

وبناءً على ذلك فإن اختفاء القطط في عيد الأضحى يخالف واقع الحال الذي أثبت فعليا تواجد كثير من القطط خلال عملية نحر الأضحية أو بعدها يوم العيد، كما أن رؤيتها لملك الموت لا دليل عليه في القرآن الكريم والسنة النبوية بجميع درجاتها.

قد يعجبك ايضا