يبلغ من العمر عامًا واحدا.. طفل يعبر البحر المتوسط منفردا

البحر الابيض المتوسط

 

ذكرت وسائل إعلام إيطالية السبت، أن طفلا يبلغ من العمر عاما واحدا، قام منفردًّا، برحلة عبور البحر المتوسط المحفوفة بالمخاطر، بعد أن أرسله والداه في قارب إلى جزيرة لامبيدوزا.

وأكّدت صحيفة “لا ريبوبليكا” أن عناصر الإنقاذ عثروا على الطفل الذي يبلغ بالكاد عاما، بين 70 رجلا في قارب رسا في جزيرة صقلية، أمس الجمعة.

وأضافت الصحيفة أن نحو 500 مهاجر وصلوا ضمن سبع رحلات منفصلة إلى الجزيرة الصغيرة في اليومين الماضيين، متابعة: “لقد عبر المتوسط حتى قبل أن يتعلم المشي. لقد واجه الأمواج بمفرده”، مؤكدة أن الطفل “أصغر من أن يكشف عن اسمه وقصته”.

ولم يعرف المهاجرون الآخرون هوية الطفل لكن يُزعم أن والديه توسلا إليهم لضمان سلامته أثناء العبور، ربما لأنهم لم يتمكنا من مرافقته، بحسب الصحيفة.

ومن بين المهاجرين الجدد الآخرين فتى في الرابعة عشرة توفيت والدته أثناء محاولة إنقاذ قبالة الجزيرة. وقالت منظمة أطباء بلا حدود على تويتر “كانت على متن قارب مع 25 شخصا بينهم ابنها الذي شاهدها تغرق”.

وأضافت المنظمة أنها “خسارة جديدة كان يمكن تفاديها عند أبواب أوروبا، حياة جديدة زهقت بسبب سياسات الهجرة غير المسؤولة”. وللإشارة، ازداد عدد المهاجرين الراغبين في الوصول إلى أوروبا عبر المتوسط انطلاقا من ليبيا أو تونس، بشكل كبير مقارنة بالسنوات السابقة، حيث لقي حوالي 1340 شخصًا مصرعهم أثناء محاولتهم عبور المتوسط منذ بداية العام، وفقًا للمنظمة الدولية للهجرة.

وكالات

قد يعجبك ايضا