صفاقس: إتحاد الصناعة والتجارة يطلق صرخة فزع للرؤساء الثلاثة

الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس

 

أطلق الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس، اليوم الجمعة 21 ماي 2021، صرخة فزع للرؤساء الثلاثة.

وفي ما يلي نصها:

“اذ يعايش معاناة الفاعلين الاقتصاديين مع ما يكابده عموم المواطنين، واذ يتابع ما يجري على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي في سياق ما نراه من ترهُّلً في مفاصل الدولة، إن لم نقل لا مبالاة من طرف من تحمّل أمانة تسيير الحكم.. يتوجه إليكم جميعا بصرخة من الأعماق، الغضب فيها ممزوجٌ بالخوف على الوطن من الوصول الى ما لا تحمد عقباه.. لقد تحمّلنا مرغمين توقف عجلة الإنتاج هنا وهناك، وشلل قطاعات كثيرة بموجب ومن دون موجب.. وآثرت مؤسسات كثيرة مغادرة الوطن تونسية واجنبية، وشُلّت عزائم المستثمرين..

لكن الأمر زاد عن حدّه، وانقلب الحقّ إلى ضدّه، وبلغ السيلُ الزُّبى.. وليست هذه (بغلة عثرت في العراق) بل هي سفينة توشك على الغرق في تونس.. مضت أسابيع طويلة والقباضات موصدة الأبواب ومصالح الفاعلين الاقتصاديين معطلة، وهم مهددون من دون وجه حقّ..

وهاهم مهندسو الكهرباء يتوعّدون بقطع التيار عن ولاية صفاقس بداية من 24 ماي مع ما يعنيه ذلك من شلل كامل لمواقع الإنتاج، ناهيك عن الأضرار الأخرى التي لا تخفى عليكم.

ان الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس الحريص على عدم الإضرار بالاقتصاد وعلى حماية السلم الاجتماعية يتوجه إليكم بنداء عاجل لوضع حدّ لهذا التردي في المناخ ويحملكم مسؤولية ما يترتب عن ذلك من انعكاسات مدمرة على النسيج الاقتصادي بالجهة.. ويرجو ألاّ يصل به الحدّ الى اتخاذ إجراءات لن تكون لصالح المجموعة الوطنية كلها.

سلام لكل من أرجع للدولة هيبتها، ولكل من حفظ للمواطن كرامته في أي موقع كان، ولكل من تحمل الأمانة فوفّاها حقها”.

قد يعجبك ايضا