صفاقس: الحكم بالسجن لـ4 أشهر وخطية مالية ضد المدونة ‘مريم البريبري’

مريم البريبري

 

قضت المحكمة الإبتدائية صفاقس 2، أمس الثلاثاء 21 ديسمبر 2021، بالسجن لمدة 4 أشهر وبخطية مالية قدرها 500 دينار، ضد المدوّنة والناشطة بالمجتمع المدني، مريم البريبري، وذلك على خلفية شكاية تقدم بها ضدها كاتب عام نقابة قوات الأمن الداخلي بصفاقس بسبب نشرها على حسابها الخاص بالفايسبوك في أكتوبر 2020، لفيديو يوثق إعتداء عون أمن على أحد المواطنين بمدينة نابل.

وإنتقدت البريبري في تلك التدوينة الأساليب العنيفة التي يتم اللجوء إليها من قبل بعض أعوان الأمن خلال أدائهم لمهامهم، وهو ما إعتبره الشاكي “إساءة إلى الغير وإزعاجا لراحتهم عبر الشبكات العمومية للاتصالات”، وفق نص الفصل 86 من مجلة الإتصالات.

وأكد محامي الدفاع عن المتهمة نعمان مزيد، عشية أمس في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه سيتم اليوم الأربعاء، تقديم مطلب في إستئناف الحكم، معربا عن أمله في أن ينصف القضاء المتهمة “بإعتبارها مدوّنة، وحقها في التعبير مكفول في الدستور التونسي”.

ودعا إلى ضرورة إسقاط التهم الموجهة ضد المدوّنة والناشطة المدنية مريم البريبري، والتخلي عن الممارسات التعسفية والكف عن ملاحقة المدوّنين عبر اللجوء إلى الفصل 86 من مجلة الإتصالات.

قد يعجبك ايضا