صفاقس – منزل شاكر: يوم مفتوح للنظافة والصيانة والتجميل بإعدادية البرمكي

معهد البرمكي- منزل شاكر-صفاقس

تحتضن المدرسة الإعدادية البرمكي من معتمدية منزل شاكر صبيحة يوم الأحد 28 فيفري 2021 تظاهرة محلية مفتوحة متعددة المحاور تتنزل ضمن البرنامج نصف الشهري الذي أطلقته وزارة التربية موفى شهر نوفمبر المنقضي تحت شعار ” مدرستنا … صغارنا .. .مستقبلنا “.

ويتضمن برنامج التظاهرة ورشات تنظيف وبستنة ورسم وصيانة أثاث مدرسي وتعقيم وفسيفساء إضافة إلى إبداعات تلمذية ومعارض سيسهم في تأثيثها عدد هام من أعضاء الأسرة التربوية والأولياء والتلاميذ بمشاركة المركز الجهوي للصيانة بصفاقس2 وبلدية النور بالمكان .

ويذكر أن هذه التظاهرات الدورية التي تنتظم في إطار تشاركي قد لقيت نجاحا باهرا بالمؤسسات التربوية الراجعة بالنظر إلى المندوبية الجهوية للتربية صفاقس2 لما حظيت به ما تفاعل وانخراط لافتين للانتباه ومن أثر إيجابي على الفضاء المدرسي وسير العملية التربوية في هذا الظرف الاستثنائي إذ شملت التدخلات المنجزة إلى حد الآن أكثر من 120 مؤسسة تربوية .

تجدر الإشارة الى أن وزارة التربية قد أطلقت جائزة وطنية للنظافة في المؤسسات التربوية سيتم اسنادها في يوم العلم الوطني الى أفضل مدرسة ابتدائية ومدرسة اعدادية ومعهد تثمينا لما يتم بذله من جهود في سبيل الارتقاء بنظافة الفضاء المدرسي ونوعية الحياة المدرسية عامة .

قد يعجبك ايضا