مبادرة جمعية صفاقس للرياضات الطبيعية: “لقاءات ملهمة”.. فسحة رياضية افتراضية مع اشهر الرياضين في تونس والعالم

 

جمعية صفاقس للرياضات الطبيعية

تنظم جمعية صفاقس للرياضات الطبيعية كل يوم خميس على صفحتها بالفايسبوك لقاءات متنوعة تجمع جميع محبي الرياضة الطبيعة والسفر من تونس والخارج لتبادل مغامراتها وخبراتها مع الجمهور، وذلك عبر التقنية الجديدة التي اطلقتها على الانترنات تحت عنوان “لقاءات ملهمة” يوم 8 أكتوبر 2020 .

 وتعتبر هذه المبادرة لقاءات افتراضية أسبوعية مع أشخاص ملهمين لهم تجارب ناجحة في علاقة برياضات الطّبيعة أو بالطبيعة أو بالمغامرة أو بالترحال، تهدف إلى نشر أفكار وتصرفات إيجابية في عالم أصبح يتميز بالتباعد الجسدي.

وستنظم جمعية صفاقس للرياضات الطبيعية عبر هذه التقنية لقاءات عديدة الاشهر القادمة، ففي شهر فيفري سيكون اللقاء مع الرياضي وجوليان موندون الفرنسي، وفي شهر مارس مع الرياضي فيل بانس الفرنسي، كما سيقع قريبا الحديث عن تجارب متعددة خاضها أعضاء الجمعية مثل تجربة المشي من صفاقس إلى تونس على الأقدام سنة 2013.

ويذكر ان “اللقاءات الملهمة” اجريت إلى حد الآن مع شخصيات مؤثرة تميزت بإشعاعها علي الصعيد المحلي أو الوطني أو حتى العالمي، مثل جويس عزام اللبنانية التي تعتبر من النساء القلائل اللاتي تسلقن قمم قارات العالم السبع، أو الفنان التشكيلي رؤوف الكراي الذي أخذ جمهوره في رحلة حول العالم وحدثه عن دور العشق في قطع المسافات، أو الفنان ياسر جرادي الّذي عاش تجربة روحانية مميزة في رحلته من العاصمة إلى الجنوب التونسي عبر الدراجة.

ومن اللقاءات الناجحة كذلك اللقاء مع كريم بوزويتة الذي كسر صورة الحياة النمطية وتحدث عن طريقة حياة مختلفة تتميز باكتشاف العالم، وكذلك فعلت آمنة الصغير في لقائها الّذي سمته 38 Pointure، واللقاء مع حسام بودية الذي يحفز على اكتشاف ثقافات جديدة، ولقاءات أخري تخلق في المتابعين روح التحدي بدون حدود .

قد يعجبك ايضا