أنيس الجزيري: الإتفاق مع مؤسسات تونسية لتنفيذ و إنجاز مشاريع في ليبيا

أنيس الجزيري

 

قال أنيس الجزيري رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، اليوم الاربعاء 26 ماي 2021، أن وزير الإسكان و التعمير لحكومة الوحدة الوطنية الليبية، أبوبكر الغاوي، أعطى تعليماته التعاقد مع الشركات التونسية في مجال الاسكان، و اول مشروع سيتم إنجازه عن طريق الشركة التونسية “SNIT” لإستكمال 800 وحدة سكنية بمدينة طرابلس.

كما وقع الاتفاق على احداث لجنة مشتركة لحصر ديون الشركات التونسية لدى الجيهات التابعة للوزارة من اجهزة وشركات عام ومتابعتها للخلاص، إلى جانب إعطاء الأولوية للشركات التونسية في تنفيذ واستكمال المشاريع في الجهة الغربية، مع العلم أن مزانية وزارة الاسكان لهذه السنة في حدود 2,5 مليار دولار.

هذا واعطى الوزير تعليماته لشركة الاشغال العامة بطرابلس بالتعاون مع شركة “SOMATRA” في إنجاز مشاريع مشتركة.

أما بالنسبة لوزارة المواصلات فسيقع قريبا طرح مشاريع الطرقات المزمع تنفيذها والمستعجلة على الشركات التونسية القادرة فنيا وماليا لإعطاء عرضها في أقرب الآجال.

كما أضاف الجزيري أن سهيل شيور، رئيس مدير عام وكالة تهيئة المناطق الصناعية “AFI”، إتفق مع وزير الصناعة الليبي في الشروع حالا في دراسة تهيئة منطقة صناعية بطرابلس ستشرف على إنجازها الشركة المذكورة.

وختم رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي حديثه بأن المعرض فتح الباب للشركات التونسية العمومية و الخاصة، و ما على الشركات الآن الا توظيف هذا النجاح و تكثيف الحضور الميداني للظفر بالمشاريع و خلق مواطن شغل.

يذكر أن طرابلس إحتصنت على مدار 3 أيام المعرض الليبي التونسي بمشاركة 1200 رجل أعمال تونسي وأكثر من 170 مؤسسة تونسية.

قد يعجبك ايضا