جلسة عمل حول وضعية الشواطئ القديمة بصفاقس

صفاقس - مظلات - شاطئ الكازينو

 

في اطار مبادرة جمعية العمل والمواطنة, وطلبها مزيد التعمق في التحاليل الفيزيوكيميائية لشواطئ صفاقس القديمة، عقدت لجنة التراتيب بإشراف رئيس بلدية صفاقس مع نهاية الاسبوع الفارط جلسة عمل حول وضعية الشواطئ القديمة، بحضور كل من رئيس اللجنة الدكتور محمد انور جبير ومدير النظافة بالبلدية واطارات الشرطة البيئية وكذلك ممثلين عن جمعية العمل والمواطنة.

وفي مستهل الجلسة ذكّر منير اللومي رئيس البلدية بمصادقة المجلس البلدي على قرار المنع المؤقت للسباحة بشاطئ الكازينو والإبقاء على الشاطئ كفسحة مفتوحة للعموم وعلى تفاعل المجلس البلدي مع كل المبادرات المواطنية في سياق تثمين هذه الشواطئ، كما ثمّن مقترح اعادة اجراء تحاليل فيزيوكيميائية معمقة على المياه لتفادي المخاطر الصحية على المواطنين لاسيما وان هذه الشواطئ تشهد اقبالا هاما من اهالي المدينة في كافة الفصول.

وقد اقترحت الجمعية التي تضم اساتذة جامعيين باحثين القيام بالشراكة مع جامعة صفاقس بدراسة أكاديمية معمقة بشواطئ الكازينو و ستكون الاختبارات بـ 50 نقطة على عمق 1مترا.

من جهته وافق رئيس البلدية على طلب الدعم المادي لانجاز هذه المهمة مؤكدا ان القرار يجب أن يأخذ بناء على بحوث علمية مدققة مع ضرورة إعداد مشروع اتفاقية بين البلدية وجمعية العمل و المواطنة يعرض على انظار المجلس البلدي.

قد يعجبك ايضا