صفاقس: وقفة إحتجاجية لأعوان وإطارات إتصالات تونس

إتصالات تونس

 

نفّذ أعوان وإطارات الادارة الجهوية لاتصالات تونس بصفاقس، اليوم الاثنين 26 أفريل 2021، وقفة إاحتجاجية بساعتين أمام مقر عملهم، وذلك للمطالبة بعديد المستحقات المشروعة كان عنوانها الأبرز الدفاع والحفاظ على ديمومة المؤسسة بحسب تعبيرهم.

وأوضح كاتب عام النقابة الأساسية المنضوية تحت لواء الإتحاد العام التونسي للشغل لأعوان وإطارات الإدارة الجهوية لإتصالات تونس بصفاقس، محمود بالي، في تصريح إعلامي أن الدفاع على ديمومة المؤسسة يمرّ حتما عبر التصدّي لتطبيق الأمر الحكومي عدد 422 الذي يراد من خلاله بيع كافة عقارات وممتلكات إتصالات تونس وتفتيتها والوقوف حيال الهيكلة الأحادية الجانب التي من شأنها تهديد عديد مواطن الشغل داخل المؤسسة وتهميش الإدارات الجهوية لإتصالات تونس بحسب قوله.

وأردف الممثل النقابي قوله أن الشريك الأجنبي لإتصالات تونس الذي يمتلك 35 بالمائة من أسهم المؤسسة من شأنه أن يؤثّر سلبا على قرارات مجلس إدارة المؤسسة وخدماتها على الرغم كونها مؤسسة وطنية، وفق تقديره.

يذكر أن هذه الوقفة الإحتجاجية تندرج في إطار سلسلة من الوقفات اليومية التي تم الشروع فيها منذ الثلاثاء الماضي بكافة أنحاء الجمهورية على خلفية المطالب ذاتها.

قد يعجبك ايضا